إيلون ماسك لن ينضم إلى مجلس إدارة تويتر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 أبريل 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 12 أبريل 2022
إيلون ماسك لن ينضم إلى مجلس إدارة تويتر

تراجع رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك عن فكرة الانضمام إلى مجلس إدارة شركة تويتر، التي اشترى حصة كبيرة فيها في الأسبوع الماضي، رغم تفكيره السابق في الحصول على مقعد في مجلس الإدارة.

إيلون ماسك يتراجع عن الانضمام إلى مجلس إدارة شركة تويتر

وقام باراغ أغراوال، المدير العام لشركة تويتر، بنشر تغريدة أعلن فيها هذا الخبر، حيث كتب: "قرر إيلون ماسك عدم الانضمام إلى مجلس إدارتنا".

وتابع باراغول قائلاً إن: "انضمام إيلون ماسك إلى مجلس الإدارة كان يُفترض أن يدخل رسمياً حيز التنفيذ في التاسع من أبريل، لكن إيلون أبلغنا صباح اليوم أنه لن ينضم إلى المجلس".

وأضاف: "لطالما قدرنا ونقدر مشاركة المساهمين لدينا، سواء كانوا أعضاء في مجلسنا أم لا. إيلون هو أكبر المساهمين لدينا، وسنبقى منفتحين على مشاركته".

وأعلن إيلون ماسك مطلع شهر أبريل الجاري استحواذه على حصة نسبتها 9.2% من شركة تويتر، ليصبح المساهم الأكبر في منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة.

وأوضح مؤسس شركة تسلا في وثيقة أرسلها إلى هيئة مراقبة البورصة، أن مشاركته في تويتر سلبية، بما يعني أنه لا يعتزم التأثير في القرارات الاستراتيجية الكبرى في تويتر.

وقبل أيام قليلة، نشر باراغ أغراوال، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، تغريدة عبر حسابه الرسمي، يرحب فيها بإيلون ماسك بعد انضمامه إلى مجلس الإدارة، حيث كتب: يسعدني أن أشارككم أننا قمنا بتعيين إيلون ماسك في مجلسنا."

وتابع قائلاً: "من خلال المحادثات مع إيلون ماسك في الأسابيع الأخيرة، أصبح من الواضح لنا أنه سيحقق قيمة كبيرة لمجلس إدارتنا."

ورد ماسك على تغريدة الرئيس التنفيذي لتويتر، حيث كتب: "أتطلع إلى العمل مع باراغ أغراوال ومجلس إدارة تويتر من أجل إجراء تحسينات كبيرة على كبيرة في الأشهر القادمة."

وكان ماسك قد استحوذ على 9.2% من أسهم شركة تويتر، ليتحول من مغرد دائم إلى أحد مالكي موقع التواصل الاجتماعي الشهير. ووفقاً لما ذكرته تقارير اقتصادية، نقلاً عن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، فقد قام ماسك بشراء حوالي 73.5 مليون سهم من شركة تويتر.

وأشارت إلى أن الصفقة الكبرى تمت عبر صندوق إيلون ماسك روفوكابل ترست، الذي يعتبر الملياردير الأمريكي هو مديره الوحيد، وهو الأمر الذي اعتبرته التقارير يوحي برغبة مؤسس شركة تسلا في الاحتفاظ بأسهم تويتر كاستثمار استراتيجي، وربما زيادته خلال الفترة المقبلة.

وجاء هذا الاستحواذ المفاجئ بعد أيام من إعلان ماسك في تغريدة له أنه يفكر بشكل جدي في بناء منصة جديدة للتواصل الاجتماعي. وقد جاء ذلك في رد من رجل الأعمال الشهير على أحد مستخدمي تويتر، عما إذا كان يفكر في إنشاء منصة تواصل اجتماعي تتكون من خوارزمية مفتوحة المصدر، وتعطي الأولوية لحرية التعبير، وتقدم الحد الأدنى من الدعاية.

وكتب إيلون ماسك في تغريدة إنه يفكر بجدية في إنشاء منصة وسائط اجتماعية، لأن تويتر فشل في الالتزام بمبدأ حرية التعبير.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة