رئيس الشركة المطورة لـ ChatGPT يحذر من مخاطر الذكاء الاصطناعي

رئيس شركة OpenAI يحث المشرعين الأمريكيين على وضع لوائح خاصة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 مايو 2023
رئيس الشركة المطورة لـ ChatGPT يحذر من مخاطر الذكاء الاصطناعي

حث سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI المطورة لروبوت الدردشة الذكي ChatGPT، المشرعين الأمريكيين، على وضع لوائح خاصة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، محذراً من أن التكنولوجيا من الممكن أن تسير بشكل خاطئ.

رئيس شركة OpenAI يحث المشرعين الأمريكيين على وضع لوائح خاصة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

جاء ذلك خلال خلال جلسة استماع في اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ الأمريكي، حيث تم استجواب رئيس الشركة المخترعة لـ ChatGPT بشأن المخاطر المحتملة لروبوتات الدردشة الذكية، وقدرتها على إعادة تشكيل التاريخ البشري.

ونقلت تقارير تقنية تصريحات منسوبة إلى ألتمان، الذي اعترف فيها بأن أسوأ مخاوفه هو الضرر الكبير الذي من الممكن أن تسببه التكنولوجيا، موضحاً أنه في حال تم إساءة استخدامها، فقد تصبح الأمور أكثر سوء، مؤكداً أن شركة OpenAI تسعى إلى العمل مع الحكومة لمنع حدوث ذلك.

وسؤل سام ألتمان عما إذا كانت التكنولوجيا يمكن أن تؤثر على الانتخابات، وأن تتنبأ بآراء الاستطلاعات، لمساعدة بعض المنظمات والكيانات على ضبط الاستراتيجيات، من أجل استنباط السلوكيات من الناخبين

وأجاب رئيس شركة OpenAI بقوله، إن قوى الذكاء الاصطناعي في الإقناع كانت واحدة من مجالات اهتمامه الكبرى، مؤكداً على أنه يجب القيام بعمل كبير لتنظيم التكنولوجيا، قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2024.

وعندما سؤل بشأن المخاطر المحتملة التي يشكلها الذكاء الاصطناعي على سوق العمل، والتي تثير مخاوف الجمهور، قال ألتمان إن بعض المهن سيتم تشغيلها آلياً في نهاية الأمر، مشيراً إلى أنه سيتم أيضاً إنشاء وظائف جديدة مع تقدم التكنولوجيا.

جدير بالذكر أن هذه الجلسة التي أقيمت في مجلس الشيوخ الأمريكي، هي الأولى من سلسلة مخطط لها، حيث تهدف إلى إيجاد طرق لتنظيم برامج الذكاء الاصطناعي، مثل ChatGPT.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة