مراجعة لعبة فورتنايت باتل رويال Fortnite Battle Royale

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 نوفمبر 2022
مراجعة لعبة فورتنايت باتل رويال Fortnite Battle Royale

فورتنايت باتل رويال هي لعبة قتال شهيرة قامت بتطويرها شركة إيبيك جيمز Epic Games الأمريكية، إنها واحدة من أشهر ألعاب القتال باتل رويال، وهي ألعاب يتقاتل فيها اللاعبون للبقاء على قيد الحياة في أرض المعركة، كل شيء في اللعبة مباح للبقاء على قيد الحياة. بما في ذلك القتل والسرقة والتخريب والتسلل، وفي النهاية، اللاعب الأخير الذي يبقى على قيد الحياة هو الفائز في المعركة.

تتميز لعبة فورتنايت بأن القتال يكون في جزيرة جميلة ورائعة ونابضة بالحياة، وتوفر تجربة قتال ممتعة للغاية، في أرض الجزيرة، توجد مجموعة كبيرة من الخيارات التي تساعد اللاعبين على البقاء على قيد الحياة، مثل الأسلحة المتنوعة التي تستخدم لقتل المنافسين، والموارد الطبيعية كالمعدات الطبية والطعام.

يستطيع اللاعب أن يتحرك أو يجري، كما يمكنه السباحة في الماء أو ركوب القوارب والسيارات، يمكنه أيضاً جمع الطعام وصيد الأسماك للبقاء بصحة جيدة.

تتيح أرض المعركة أماكن عديدة للاختباء والتسلل والاقتراب من المنافسين بهدف قتلهم. بالإضافة إلى محطات الوقود التي يمكن تفجيرها لقتل اللاعبين الذين يقفون بجوراها.

طريقة اللعب والإمكانات التي توفرها لعبة فورتنايت ستجعلك تشعر بالمتعة الشديدة وكأنك تلعب لعبة حقيقية على أرض الواقع.

المنصات

هذه اللعبة غير متوفرة على متاجر تطبيقات الهواتف الذكية غوغل بلاي وآب ستور بسبب خلاف حصل بين الشركة المطورة وشركتي غوغل وآبل حول رسوم متاجر التطبيقات. لذلك، إن كنت ترغب في تحميل اللعبة على هاتف أندرويد، فعليك تحميل متجر Epic Games من الموقع الرسمي، ثم إنشاء حساب عليه واختيار اللعبة.

على هواتف آيفون، لا يمكنك تحميل أي تطبيق من خارج متجر آب ستور، لذلك، لا يمكن تحميل تطبيق Epic Games، الطريقة الوحيدة للعب فورتنايت على هاتف آيفون هي عن طريق منصة بث الألعاب جي فورس ناو GeForce Now من شركة إنفيديا.

على أجهزة الكمبيوتر، يمكنك تحميل تطبيق Epic Games من الموقع الرسمي، ثم إنشاء حساب عليه واختيار اللعبة، سيكون حجم اللعبة أكثر من 20 جيجابايت.

يمكنك لعب فورتنايت أيضاً على بلاي ستيشن وإكس بوكس ون وننتندو سويتش.

موضوع اللعبة

توفر لعبة فورتنايت ثلاثة أوضاع لعب، أكثرها شهرة هي فوتنايت رويال باتل، إذا سبق لك لعب ببجي، فسوف تعرف مبدأ لعبة فورتنايت رويال باتل، تبدأ اللعبة على حافلة زرقاء طائرة ببالون كبير، ستكون مع عدة أشخاص في الحافلة، ثم تنزل إلى الأرض بالمظلة لتقاتل من أجل البقاء على قيد الحياة.

يهبط جميع اللاعبين بالمظلات على أرض المعركة، يجب عليك اختيار مكان جيد للهبوط، من الأفضل أن يكون هذا المكان بعيداً عن اللاعبين الآخرين، بمجرد القفز من الحافلة، يمكنك نشر طائرتك الشراعية لإبطاء الهبوط واختيار المكان الأفضل للهبوط.

حين تهبط على الأرض، يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والساحرة. لكن هذا لن يدوم طويلاً. فخلال وقت قصير، ستكون في مواجهة مع لاعبين آخرين يريدون قتلك، لذلك، عليك أن تبدأ على الفور بالبحث عن أسلحة من أجل الدفاع عن نفسك وقتل الآخرين.

أرض المعركة هي عبارة عن جزيرة جميلة مع مناظر رائعة وألوان نابضة بالحياة، الأسلحة منتشرة وموجودة في كل مكان، يمكنك أيضاً انتزاع أسلحة الآخرين بعد قتلهم.

عند بدأ اللعبة، يمكنك التحرك في كل المساحة على الخريطة، لكن مع مرور الوقت، تتقلص تتقلص المنطقة المسموح الحركة فيها بسبب عاصفة سامة، اللاعبون الذين يبقون خارج المنطقة الآمنة يتضررون ويمكن أن يموتوا إذا فشلوا في الإخلاء. هذا يجبر اللاعبين المتبقين على البقاء في مساحات أضيق ما يزيد احتمال المواجهة والاشتباك مع الآخرين.

آخر لاعب أو فريق يبقى على قيد الحياة سيكون الفائز، وإذا تم قتلك، ستتحول الكاميرا إلى اللاعب الذي قام بقتلك أو إلى زميلك في الفريق (إذا كنت تلعب في وضع الفريق).

التصويب من بعيد قد يكون صعباً. لهذا ستحتاج إلى الاقتراب من اللاعبين كي تتمكن من قتلهم، لكن كلما اقتربت من أحد. ستمنحه فرصة أفضل لقتلك.

كل شيء في أرض المعركة قابل للتدمير، سواء كان مبنى أو صخور أو أجهزة أو سيارات. يمكنك استخدام الفأس لتقطيع أي شيء دون أن تشعر بالإنهاك، بهذه المواد التي قمت بتقطيعها، يمكنك إنشاء دفاعات من الخشب أو الحجارة أو المعادن لحمايتك. تعتبر الهياكل المبنية من المعدن هي الأقوى، تليها الحجارة ثم الخشب، لكن بناء الهياكل من المعدن أو الحجارة يحتاج إلى وقت أطول.

من السهل إنشاء هياكل ضخمة ومعقدة في وقت قصير جداً، لكن ستحتاج إلى البحث جيداً عن المواد التي ستستخدمها.

إذا كنت تلعب مع فريق، يمكنكم جمع الموارد وإنشاء هياكل كبيرة، لكن تذكر أن أن كل شيء في اللعبة قابل للتدمير، وأن هدف اللاعبين الآخرين هو قتلك، لذلك، حتى لو كنت قادراً على بناء هياكل قوية، فإنك ستتعرض للاستهداف.

تتيح اللعبة اختبار قوانين الفيزياء الحقيقية، حيث يؤدي السقوط من مكان عالٍ إلى إصابة اللاعب أو موته، لا تقفز من حافة أي هاوية لأنك ستموت بكل تأكيد.

أوضاع اللعبة الأخرى

فورتنايت: سيف ذا وورلد Fortnite: Save the World

لعبة تعاونية بين اللاعب والبيئة، يتعاون فيها أربعة لاعبين من أجل البقاء على قيد الحياة. تبدأ بعد ظهور عاصفة مفاجئة تضرب الأرض وتسبب اختفاء 98٪ من سكانها، فيما تهاجم مخلوقات الزومبي الباقين، يقوم اللاعبون بإنشاء ملاجئ وجمع الموارد وإنقاذ الناجين والدفاع.

فورتنايت كرييتيف Fortnite Creative

هو وضع يمنح اللاعبين الحرية الكاملة في إنشاء أر معركة للعبة باتل رويال وإضافة أي عناصر إليها.

السعر

فورتنايت هي لعبة فريميوم، أي أنك تستطيع تحميل ولعب هذه اللعبة على كل المنصات مجاناً والاستمتاع بكل ميزاتها بدون دفع شيء.

توفر اللعبة إمكانية شراء بعض الأشياء للاعبين، مثل الأزياء المميزة، لكن لا يمكن شراء أي شيء يمكن أن يساعدك على التفوق أو الفوز في اللعبة.

إذا كنت تريد أزياء مميزة في لعبة فورتنايت، يمكنك من هذا الرابط شراء بطاقات فورتنايت.