العاملون ذوو مليون دولار سنوياً بقائمة المسرحين من قوقل

بيتشاي يتحمل «المسؤولية الكاملة» عن قرارات ألفابت

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 يناير 2023 آخر تحديث: الإثنين، 23 يناير 2023
العاملون ذوو مليون دولار سنوياً بقائمة المسرحين من قوقل

ذكرت عدد من التقارير الإعلامية الأجنبية بأن الموظفين البالغ عددهم 12 ألفاً الذين ألغيت أدوارهم من قبل سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة ألفابت، مؤخراً، شملوا كلاً من أصحاب الأداء العالي والعاملين الذين صنعوا سبعة أرقام.

أصحاب الأدوار العليا في ألفابت

بحسب موقع بيزنس إنسايدر، أخبر مديرو قوقل، الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم، أن بعض الذين فقدوا وظائفهم يشملون أولئك الذين حصلوا على درجات عالية في مراجعات الأداء أو في مناصب إدارية يتقاضون ما بين 500000 دولار ومليون دولار سنوياً.

كان متوسط ​​الراتب لمدير في عملاق التكنولوجيا في الولايات المتحدة حوالي 165 ألف دولار، وفقاً لموقع التوظيف إنديد.

في يناير 2022، أفاد موقع إنسايدر أن أربعة مدراء تنفيذيين حصلوا على زيادة في الأجور إلى مليون دولار بالإضافة إلى المزيد من خيارات الأسهم بعد أن اشتكوا من الأجور والتضخم.

مذكرة الرئيس التنفيذي لقوقل بشأن تسريح العمال

قال بيتشاي في رسالة بالبريد الإلكتروني لجميع الموظفين يوم الجمعة: «لقد وظفنا لواقع اقتصادي مختلف عما نواجهه اليوم»، وتحمل «المسؤولية الكاملة عن القرارات التي قادتنا إلى هنا».

بينما قال مصدر من داخل قوقل إن الشركة أدخلت الشهر الماضي سياسة جديدة «لتسجيل الوصول للدعم» التي وصفوها بأنها «تعبير ملطف يبدو رحيماً لعلامة تحذير الأداء في سجلك الشخصي».

وذكر موقع إنسادير بحسب المصدر أن نظام التصنيف الجديد يرقى إلى كونه علامة شخصية أي أنه «علامة على أنك بحاجة إلى الانتباه أو البدء في البحث عن وظيفة أخرى قريباً».

وأضافوا أن شخصاً من الموارد البشرية وصف الأمر بـ «الحب القاسي»، مما دفع الموظف للتعليق: «هذا يعني أن الشركة مثل العائلة بالنسبة لنا، وعليهم تأديبنا كأب».

وفقاً لـ The Information، طلبت قوقل من المديرين وضع المزيد من الموظفين في فئات منخفضة الأداء أثناء مراجعات الأداء.

وقال المصدر إن النظام كان عقابياً بشكل خاص للموظفين الجدد. وأضاف الموظف أن بعض الذين عملوا في الشركة لمدة ثلاثة أشهر فقط قد خضعوا بالفعل لعملية «تسجيل وصول للدعم» حول عدم تلبية جميع توقعاتهم.

صرح متحدث باسم اتحاد عمال ألفابت، في تصريحات صحفية في وقت سابق من هذا الشهر أنه لم تكن هناك أي شكاوى من الموظفين الجدد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة