عودة ميسي تضمن لبرشلونة الحصول على نحو ربع مليار يورو سنوياً

إدارة نادي برشلونة أعدت دراسة اقتصادية لتحديد جدوى التعاقد مع ليونيل ميسي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 مايو 2023
عودة ميسي تضمن لبرشلونة الحصول على نحو ربع مليار يورو سنوياً

يبدو أن عودة قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي إلى صفوف نادي برشلونة الإسباني، تحمل فائدة مالية كبيرة للنادي الكتالوني بالإضافة إلى القيمة الفنية للاعب الأفضل في العالم.

وقالت صحيفة "سبورت" الإسبانية، إن إدارة نادي برشلونة أعدت دراسة اقتصادية لتحديد جدوى التعاقد مع ليونيل ميسي، لاعب فريق باريس سان جيرمان، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن الدراسة الاقتصادية التي أعدها نادي برشلونة أكدت تحقيق النادي لعوائد مالية كبيرة في حالة عودة نجم البارسا السابق والمتوج بلقب بطولة كأس العالم قطر 2022.

وتابعت صحيفة "سبورت": "الدراسة الاقتصادية أكدت أن عودة ليونيل ميسي إلى برشلونة يمكن أن تضمن للفريق الكتالوني الحصول على نحو 230 مليون يورو سنويا".

وقالت الصحيفة الإسبانية إن العوائد المالية المتوقعة موزعة على 150 مليون يورو سوف يحصل عليها برشلونة من رعاة النادي، ونحو 80 مليون يورو من تذاكر المباريات.

هل يعود ميسي إلى برشلونة في الموسم المقبل؟

حتى الآن لم يحسم ليونيل ميسي موقفه من الانتقال إلى أي فريق خلال الموسم الكروي المقبل، وسط تأكيدات برحيله عن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بنهاية الموسم الجاري.

وقال خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، في تصريحات بعد تتويج الفريق بلقب الدوري الإسباني: "نريد عودة ليونيل ميسي إلى ملعب كامب نو في الموسم المقبل، وسنفعل أي شيء من أجل ذلك".

وتابع رئيس برشلونة: "سندخل في منافسة مع أي فريق من أجل التعاقد مع ليونيل ميسي، وتواصلت مع نجمنا السابق مؤخرا ونؤكد على وجود علاقة ودية قوية بين برشلونة وليونيل".

وبسبب الأزمة المالية التي يعاني منها نادي برشلونة، رحل ليونيل ميسي عن النادي الكتالوني في صيف عام 2021، وانتقل إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بشكل مجاني.

وبدأ برشلونة تنفيذ خطة اقتصادية لحل أزمته المالية من خلال تخفيض ميزانية الرواتب بقيمة 200 مليون يورو، للحصول على موافقة رابطة الدوري الإسباني من أجل التعاقد مع لاعبين جدد.

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية، قد أكدت في تقرير لها منذ أيام، أن ميسي وافق على الانضمام إلى صفوف فريق الهلال السعودي في الموسم المقبل، ولكن بعدها نفى والد ميسي توقيع نجله لأي فريق في الموسم المقبل.

رقم قياسي جديد لميسي

حقق ليونيل ميسي رقما قياسيا جديدا مع فريق باريس سان جيرمان خلال مواجهة فريق أوكسير ضمن مباريات الجولة الـ36 من بطولة الدوري الفرنسي، أمس الأحد.

وصنع ميسي الهدف الثاني لزميله في الفريق كيليان مبابي، ليفوز باريس سان جيرمان بنتيجة 2-1.

ووصل ليونيل ميسي إلى التمريرة الحاسمة رقم 300 في مسيرته مع الأندية، وأصبح اللاعب الوحيد في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى الذي يسجل 20 هدفا أو أكثر ويصنع 20 هدفا أو أكثر في جميع البطولات خلال الموسم الجاري.

وسجل ليونيل ميسي 15 هدفا مع باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي، و4 أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا، وهدف واحد في كأس السوبر الفرنسي، كما صنع 16 هدفا في الدوري الفرنسي، و4 أهداف في دوري الأبطال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة