هكذا تخطط قطر لاستقبال أكثر من مليون مشجع خلال مونديال 2022

قطر أول دولة عربية تنظم كأس العالم في التاريخ

  • تاريخ النشر: السبت، 10 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الأحد، 11 سبتمبر 2022
هكذا تخطط قطر لاستقبال أكثر من مليون مشجع خلال مونديال 2022

تخطط دولة قطر لاستقبال عدد هائل من المشجعين خلال تنظيمها لكأس العالم 2022 خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 من ديسمبر المقبلين.

وينتظر أن يصل أكثر من مليون شخص إلى العاصمة الدوحة وهو ما يصل إلى حوالي 40% من سكانها، إذ يبلغ عدد سكانها حوالي 2.7 مليون نسمة.

وتعتبر دولة قطر هي أصغر دولة في العالم من حيث المساحة يسند إليها تنظيم كأس العالم على مر التاريخ، إذ تبلغ مساحتها 11,571 كيلومتراً مربعاً.

ويوجد عدة تحديات أمام دولة قطر خلال تنظيم المونديال ومنها استقبال الوفود المشاركة في كأس العالم وجماهيرها لمدة 28 يوماً بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف السكن.

ويصاحب دائماً إقامة كأس العالم ارتفاع أسعار الفنادق في البلاد المستضيفة وهو ما حدث من قبل في كأس العالم 2006 بألمانيا وكذلك ما حدث في جنوب أفريقيا خلال استضافتها لكأس العالم 2010.

فيما تعمل اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر على توفير أسعار عادلة للجماهير من أجل توفير إقامة مناسبة لهم خلال المونديال.

وينتظر أن تساهم عدة حلول في تخفيف الزحام واستقبال الجماهير الوافدة لمشاهدة كأس العالم ومنها سفينتان سياحيتان في ميناء الدوحة يمكنها استيعاب عدد كبير من الأشخاص وذلك من خلال 3898 كابينه.

كما أن السفينة لن تكون بعيدة عن وسط الدوحة إذ ستفصلهما مسافة تصل إلى 10 دقائق بالحافلة.

كما يمكن لجماهير كأس العالم الإقامة فيما يطلق عليه اسم قرى المشجعين وستكون تكلفتها حوالي 207 دولارات في الليلة الواحدة.

فيما يمكن كذلك أن تلجأ الجماهير للخيم التي ستكون مزودة بالتكييفات لحماية المقيمين من درجات الحرارة العالية في الصباح، وكذلك الجو البارد في المساء.

ويمكن لجوء الجماهير كذلك للسكن في الدول المجاورة لقطر مثل السعودية والإمارات وعمان خاصة مع الإعلان عن منح تأشيرات سياحية متعددة الدخول خلال بطولة كأس العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة