أشرف حكيمي يتحدث عن إنجاز المغرب التاريخي في مونديال قطر 2022

حقق منتخب المغرب إنجازا عربيا وإفريقيا في مونديال قطر 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022
أشرف حكيمي يتحدث عن إنجاز المغرب التاريخي في مونديال قطر 2022

قال أشرف حكيمي، نجم منتخب المغرب، إن فريقه حقق أفضل نتيجة بحصوله على المركز الرابع في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وأصبح منتخب المغرب أول منتخب عربي وإفريقي يصل للدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم، حيث حصل على المركز الرابع.

وتأهل منتخب المغرب من دور المجموعات في المونديال متصدرا المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط بعد التعادل أمام كرواتيا والفوز على بلجيكا وكندا، وفي دور الـ16 فاز على منتخب إسبانيا بركلات الترجيح، ثم فاز في دور الـ8 على منتخب البرتغال بهدف نظيف، وخسر أمام منتخب فرنسا في مباراة نصف النهائي، وخسر أيضا أمام كرواتيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وتحدث حكيمي، في رسالة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مؤكدا أن منتخب المغرب خاض تجربة فريدة ورحل عن قطر بعد تحقيق المركز الرابع التاريخي.

وقال حكيمي إن ما حققه منتخب المغرب هو أفضل نتيجة على الإطلاق لمنتخب أفريقي وعربي في تاريخ كأس العالم، وهو ما يمنح الفخر لأسود الأطلس.

وأضاف نجم المغرب: "نشكر جميع المغاربة الذين دعمونا، كما نشكر كل من دعمنا في إفريقيا أو العالم العربي أو أي مكان بالعالم، وتابع: "سنعود أقوى ونمنحكم المزيد من الفرحة".

ونجح حكيمي في تحقيق رقم قياسي عربي ببطولة كأس العالم حيث شارك في 10 مباريات بالمونديال، بواقع 3 مباريات في مونديال روسيا 2018، و7 مباريات في مونديال قطر 2022، ليعادل رقم الحارس السعودي محمد الدعيع.

ومن المقرر تنظيم استقبال ملكي لمنتخب المغرب، حيث أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أنه بتعليمات ملكية سامية، سيحظى المنتخب الوطني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، باستقبال يليق بمشواره خلال نهائيات كأس العالم بقطر 2022.

وأضافت الوزارة: "سيحظى الفريق الوطني باستقبال شعبي وجماهيري كبير، منذ وصوله إلى مطار الرباط مرورا بشارع الحسن الثاني، وساحة 16 نونبر، وساحة شالة، وساحة الملك حسين ثم شارع محمد الخامس، وساحة البريد، وساحة محمد الخامس، وساحة 11 يناير، وشارع مولاي الحسن، وباب السفراء، وصولا إلى القصر الملكي، حيث سيحظى أعضاء المنتخب الوطني باستقبال ملكي سامي".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة