ميسي يكشف تفاصيل أزمته مع فان خال وفيجورست في مونديال قطر 2022

كان ليونيل ميسي قد قاد منتخب الأرجنتين للفوز ببطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022

  • تاريخ النشر: السبت، 02 ديسمبر 2023
ميسي يكشف تفاصيل أزمته مع فان خال وفيجورست في مونديال قطر 2022

تحدث ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين ولاعب فريق إنتر ميامي الأمريكي، عن تفاصيل أزمته مع لويس فان خال المدير الفني السابق لمنتخب هولندا واللاعب الهولندي فوت فيجورست، خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وكان ليونيل ميسي قد قاد منتخب الأرجنتين للفوز ببطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022، ليحقق الإنجاز الأكبر في مسيرته الكروية ويعيد اللقب الغائب منذ عام 1986 إلى خزائن منتخب بلاده.

ودخل ليونيل ميسي في أزمة مع لويس فان خال عندما احتفل أمامه بهدفه في شباك منتخب هولندا خلال مباراة ربع نهائي بطولة كأس العالم، وبعدها قام بسب فوت فيجورست خلال مقابلة صحفية بعد المباراة.

وقال ليونيل ميسي، في تصريحات صحفية: "أنا أشعر بالغضب عندما يتحدث الناس خارج الملعب ولا يظهرون الاحترام لمنافسهم، وأنا لم أكن هكذا أبدا".

وأضاف قائد منتخب الأرجنتين: "يمكن أن تحدث أمورا كثيرة على أرض الملعب وتبقى هناك، ولكن لويس فان خال أثار غضبي ولم يحترمني ولست معجبا بطريقتهم معي خاصة أنه فعل هذا متعمدا، كما أن حارس مرمى هولندا استفزني".

وتابع ليونيل ميسي: "ندمت على سب فوت فيجورست خلال المقابلة الصحفية بعد المباراة، وأنا لا أفعل ذلك في المعتاد وندمت على ما قمت به سريعا.. لقد قلت له يا أحمق ماذا يجب أن أفعل".

وقال قائد منتخب الأرجنتين: "أعترف بأنني لم ألعب بهذه الطريقة من قبل، وأقصد هنا الحماس الكبير والغضب ولكن الأمر كان يشبه ما حدث مع روبرت ليفاندوفسكي".

وكان فوت فيجورست لاعب منتخب هولندا، قد قال بعد المباراة إنه كان يريد إظهار الاحترام لميسي ولكن النجم الأرجنتيني لم يكن مستعدا لذلك، وتابع: "سعيد لأن ميسي يعرف اسمي وهذا جيد بالنسبة لي".

تفاصيل أزمة ليونيل ميسي مع روبرت ليفاندوفسكي

تحدث ليونيل ميسي أيضا خلال حواره الصحفي عن تفاصيل أزمته مع روبرت ليفاندوفسكي لاعب فريق برشلونة الإسباني.

وقال قائد منتخب الأرجنتين: "شعرت بالانزعاج من كلمات روبرت ليفاندوفسكي، لأنني عندما حصلت على جائزة الكرة الذهبية قلت إنه يستحق الفوز بها عن عام 2020 وكنت صادقا في كلماتي، لذا غضبت من رد فعله".

وكان ليونيل ميسي قد قال في عام 2021، إن الجميع يتفق على أحقية روبرت ليفاندوفسكي بالفوز بالجائزة في العام الماضي، وتابع: "أعتقد أن مجلة فرانس فوتبول يجب أن تمنحه الكرة الذهبية".

ولكن روبرت ليفاندوفسكي رد على تصريحات ليونيل ميسي قائلا: "كنت أتمنى أن تكون كلمات ميسي صادقة وليست فارغة".

وقال ليونيل ميسي: "تحدث مع روبرت ليفاندوفسكي بعد مباراة الأرجنتين أمام منتخب بولندا في مونديال 2022، لأنني كنت غاضبا ولكن لم أتذكر رده ولكننا تحدثنا بعدها عن نادي ومدينة برشلونة".

وأضاف قائد منتخب الأرجنتين: "أخبرت روبرت ليفاندوفسكي عن غضبي من تصريحاته، ولكنه قال لي إن كلماته تم فهمها بشكل خاطئ واعترف بأن ما حدث سوء تفاهم وأن كلماته تم اقتطاعها من سياقها".

وكان روبرت ليفاندوفسكي قد انتقل إلى صفوف فريق برشلونة الإسباني في صيف عام 2022 قادما من نادي بايرن ميونيخ الألماني في صفقة بلغت قيمتها 45 مليون يورو.

وفاز روبرت ليفاندوفسكي بجائزة هداف الدوري الإسباني خلال الموسم الماضي، كما حصل على لقب الدوري الإسباني الممتاز ولقب كأس السوبر الإسباني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة