بالصور: شاهد ملعب خليفة الدولي في قطر الذي صمم لاستضافة مونديال 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014
بالصور: شاهد ملعب خليفة الدولي في قطر الذي صمم لاستضافة مونديال 2022

كشفت اللجنة المشرفة على مشاريع كأس العالم 2022 في قطر  و مؤسسة "اسباير زون" عن التصميم المعدل لملعب خليفة الدولي و الذي سيتسع ل40 ألف  متفرج. وذلك خلال حفل عشاء استضافته العاصمة السعودية الرياض على هامش فعاليات بطولة "خليجي 22".

حيث سيكون مزوداً بتقنية التبريد وذلك لتوفير أجواء مريحة للاعبين والجماهير خلال كأس العالم قطر 2022.

وبحسب التصميم الذي تم الكشف عنه، سيتم تعديل مواصفات ملعب خليفة الدولي، الذي تم إنشاءه عام 1976، ثم أُعيد تأهيله لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية عام 2006، لتصبح متوافقة مع معايير ومتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للملاعب المونديالية.

كما سيتم إنشاء مبنى إضافي في الجناح الشرقي، بالإضافة لبناء سقف متصل بالسقف الحالي في الجانب الشرقي.

و ستشمل عملية التحديث أيضاً إنشاء متحف "3-2-1" الأولمبي الرياضي، إضافةً إلى إنشاء بهو علوي وآخر سفلي في الجناح الشرقي، يضمان مناطق مخصصة للمطاعم والمحال التجارية وقاعة متعددة الاستعمالات ومناطق مخصصة لكبار الشخصيات ومركزاً صحياً. 

ولن تكون تقنية التبريد الإضافة الوحيدة التي ستضمن للجمهور تجربة مميزة خلال بطولة كأس العالم 2022.

حيث ستكون هذه المرة الأولى في المونديال التي  لن تحتاج الفرق ولا الجماهير للسفر من مدينة لأخرى للمشاركة في المباريات أو حضورها، وذلك بسبب تقارب المدن.

كما  ستضمن شبكة النقل العام الحديثة التي تحضر قطر لإنشائها وصول الجماهير إلى الملاعب من مختلف مناطق إقاماتهم في زمن لا يزيد على 45 دقيقة كحد أعلى. وسيتصل ملعب خليفة الدولي بوسائل النقل العام من خلال شبكة الطرق الحديثة، إضافة إلى محطتين للمترو، سيتم إنشاؤهما في محيط الاستاد لضمان وصول الجماهير إليه بسهولة ويسر

ملعب خليفة الدولي يعد ثالث الملاعب المرشحة لاستضافة كأس العالم التي تكشف اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن تصميمها، وذلك بعد الكشف عن تصميم استاد الوكرة في شهر نوفمبر 2013.
وملعب الخور في شهر يونيو من العام الحالي.

كما سيبدأ العمل في بناء 5 ملاعب قبل نهاية العام الحالي. وسيتم الإعلان خلال الأسابيع القادمة عن تصميم ملعب مؤسسة قطر، وتصميم ملعب الريان الجديد الذي بدأ العمل به في شهر أكتوبر، وسيكشف عن تصميمه خلال احتفالات دولة قطر باليوم الوطني .

اقرأ على القيادي أيضاً:

بالصور: أمير قطر وسط أولياء أمور تلاميذ مدرسة نجله

أغنى 10 دول في العالم لعام 2014.. ثلاث دول خليجية من ضمنها

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة