المغرب تعبر كندا وتصنع التاريخ بالتأهل لدور الـ16 في كأس العالم

أسود الأطلس يتصدرون المجموعة السادسة ويتأهلون للدور الثاني بالمونديال

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الأحد، 04 ديسمبر 2022
المغرب تعبر كندا وتصنع التاريخ بالتأهل لدور الـ16 في كأس العالم

صنع المنتخب المغربي التاريخ بفوزه على نظيره الكندي بهدفين مقابل هدف في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السادسة بكأس العالم 2022.

وجاء هدفا المنتخب المغربي عن طريق حكيم زياش في الدقيقة الرابعة، وأضاف يوسف النصيري الهدف الثاني في الدقيقة 23، فيما جاء هدف كندا الوحيد بطريق الخطأ عن طريق نايف أكرد في مرماه خلال الدقيقة 40.

وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد المنتخب المغربي إلى 7 نقاط ليتصدر المجموعة، فيما يأتي المنتخب الكرواتي في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، وجاء المنتخب البلجيكي في المركز الثالث برصيد أربع نقاط، بينما يتذيل المنتخب الكندي المجموعة بدون أي نقطة.

وصنع المنتخب المغربي التاريخ بعد تأهله إلى دور الـ16 في كأس العالم بالإضافة إلى احتلاله لصدارة المجموعة على حساب المنتخب الكرواتي وصيف مونديال 2018، وكذلك مع إقصاء المنتخب البلجيكي صاحب المركز الثالث في المونديال الماضي.

وبدأ منتخب أسود الأطلس المباراة بقوة كبيرة وضغط بقوة على دفاعات المنتخب الكندي قبل أن يرتكب حارس المرمى خطأ أدى إلى ذهاب الكرة إلى حكيم زياش الذي تمكن من وضعها في المرمى الخالي.

واستمر المنتخب المغربي في هجومه حتى تمكن يوسف النصيري من تسجيل الهدف الثاني في ظل هجمات متكررة من منتخب أسود الأطلس.

وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق، حول نايف أكرد الكرة في مرمى ياسين بونو حارس مرمى المنتخب المغربي بالخطأ ليقلص المنتخب الكندي النتيجة.

وضغط المنتخب الكندي بقوة في الشوط الثاني على أمل تحقيق التعادل ولكن استبسال نجوم المنتخب المغربي حال دون ذلك لتنتهي المباراة بفوز المغرب والتأهل إلى الدور الثاني بالمونديال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة