تشكيل المغرب وكندا قبل انطلاق مواجهتهم في كأس العالم 2022

تقام مباراة منتخب المغرب مع منتخب كندا، على ملعب الثمامة، في ختام مباريات دور المجموعات بالمجموعة السادسة من كأس العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 ديسمبر 2022
تشكيل المغرب وكندا قبل انطلاق مواجهتهم في كأس العالم 2022

تبدأ بعد قليل مباراة منتخب المغرب مع منتخب كندا، على ملعب الثمامة، في ختام مباريات دور المجموعات بالمجموعة السادسة من كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وأعلن وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، تشكيلة فريقه والتي ضمت في حراسة المرمى: ياسين بونو، وفي خط الدفاع: نصير مزراوي، ونايف أكرد، ورومان سايس، وأشرف حكيمي، وفي خط الوسط: سفيان أمرابط، وعز الدين أوناحي، وعبد الحميد صابيري، وفي الهجوم: سفيان بوفال، ويوسف النصيري، وحكيم زياش.

وضمت تشكيلة منتخب كندا في حراسة المرمى: ميلان بوريان، وفي خط الدفاع: أليستاير جونستون، وستيفين فيتوريا، وكمال ميلار، وسام أديكوجبي، وفي خط الوسط: مارك أنتوني كاي، وجونثان أوسوريو، وألفونسو ديفيز، وفي الهجوم: تاجون بوكانان، وكايل لارين، وجونيور هويليت.

ويسعى منتخب المغرب للفوز بالمباراة ضد منتخب كندا الذي ودع منافسات المونديال رسيما بعد الخسارة من بلجيكا وكرواتيا، في حين فازت المغرب على بلجيكا وتعادلت مع كرواتيا، وتتقاسم المغرب صدارة المجموعة مع كرواتيا ويكفيها التعادل للتأهل إلى دور الـ16 من المونديال.

ويسعى منتخب المغرب لتكرار إنجاز جيل 1986 الذي صعد إلى دور الـ16 في المونديال، ليصبح أول منتخب عربي يصعد إلى هذا الدور.

ويمكن أن يحقق حكيم زياش نجم منتخب المغرب، إنجازا تاريخيا إذا شارك حتى نهاية مباراة كندا، حيث سيصبح أول لاعب مغربي يلعب 6 مباريات كاملة في المونديال، كما يكفيه التواجد لمدة 10 دقائق لكسر الرقم القياسي لعدد الدقائق التي خاضها النجم المغربي السابق نور الدين نايبت في المونديال، حيث شارك في 5 مباريات مع المغرب فى مونديال عام 1994 وعام 1998.

ويدير المباراة الحكم البرازيلي رافائيل كلاوس، ويعاونه مواطناه رودريجو فيجوريدو، ودانيلو سيمون، والحكمة الرابعة يوشيمي يامشيتا من اليابان، وفي غرفة "الفار" الحكم التشيلي جوليو باسكونان، ويعاونه الإسبانيان خواج مارتينيز، وروبيرتو دياز، وليودان جونزاليز من أوروجواي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة