المدرب السابق للمغرب يهاجم الاتحاد المغربي بعد التأهل التاريخي

اعترض المدرب السابق على وجوده في باريس تحت المطر فين حين أحقيته التواجد في قطر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 ديسمبر 2022
المدرب السابق للمغرب يهاجم الاتحاد المغربي بعد التأهل التاريخي

في تصريحات عبر صحيفة "سو فوت" الفرنسية تحدث المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش المدير الفني السابق للمنتخب المغربي عن رأيه في صعود أسود الأطلس لدور ربع النهائي من مونديال كأس العالم قطر 2022.

قال خليلوزيتش للصحيفة الفرنسية: "بدلًا من أن أكون في قطر، أنا هنا في باريس تحت المطر"، كما أضاف: "لقد استثمرت نفسي في هذا المشروع لمدة 3 سنوات، وما زالت بطولة كأس العالم صعبة علي، إنها الحياة".

يُذكر أن المدرب البوسني خليلوزيتش تمت إقالته من قبل الاتحاد المغربي قبل كأس العالم بفترة قليلة، وتم تعيين الركراكي بدلًا منه.

وأكمل خليلوزيتش تصريحاته قائلًا: "المنتخب المغربي حقق معي نتائج رائعة في تصفيات كأس العالم لم يحققها مسبقًا، ورغم ذلك تعرضت لضغط كبير وحملات تشهير لإثارة العداء بين الجماهير المحلية في المغرب والمغاربة المقيمين في الخارج".

وتابع: "لقد قمت بتجديد 80% من قوام الفريق، وقد تعرضت لضغوط من اتحاد الكرة المغربي لضم 4 لاعبين محددين ولكن لم أوافق، وحقق الفريق نتائج بدونهم. أرى أن مصداقية المدرب ستضيع إذا رضخ إلى تلك الطلبات، كما أن اللاعبين سيشعرون أن شخصاً آخر هو من يدير المنتخب".

وأردف خليلوزتش أيضًا: "بعض اللاعبين يرفضون تمثيل المغرب لتفضيلهم اللعب لصالح إسبانيا وفرنسا وإنجلترا، ولكن عندما يكون هناك كأس العالم يبدلون آراءهم، ولكن كان عليك الدفاع عن المغرب في غينيا وكينشاسا وليس في المونديال فقط".

يُذكر أن وحيد خليلوزيتش رحل أيضًا من قبل عن تدريب منتخبي كوت ديفورا واليابان قبل نسختي كأس العالم 2010، و2018.

وكان وحيد قد تولي تدريب المنتخب المغربي في عام 2019 ورحل قبل أيام قليلة من بدء بطولة كأس العالم بسبب أزمته مع بعض اللاعبين في المنتخب، وفضل الاتحاد المغربي تعيين وليد الركراكي بدلًا منه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة