الملايين يحيون ليلة الـ27 من رمضان حول العالم (صور)

تجمع الآلاف في المساجد من الحرم المكي إلى المسجد الأقصى لإحياء ليلة القدر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أبريل 2023
الملايين يحيون ليلة الـ27 من رمضان حول العالم (صور)

أحيا المسلمون من حول العالم، أمس الاثنين، ليلة الـ27 من رمضان التي يقول البعض إنها ليلة القدر، حيث توافد جموع كبير من المصلين إلى المساجد في دول عدة من الحرم المكي في السعودية إلى المسجد الأقصى في القدس.

احتشاد المصلين في الحرم المكي ليلة 27

شهد المسجد الحرام في مكة المكرمة أجواء روحانية في ليلة 27 من رمضان خلال صلاة العشاء والتراويح والتهجد، إذ امتلأت ساحات الحرم المكي والشوارع المحيطة به بالمصلين والمعتمرين.

وأفادت وسائل الإعلام السعودية أن الأمن العام طلب من المعتمرين والمصلين التوجه إلى المساجد القريبة من الحرم بسبب الزحام الشديد في ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان الكريم.

رغم الحواجز أكثر من ربع مليون فلسطيني في المسجد الأقصى

أحيا أكثر من ربع مليون مصلِ فلسطيني ليلة الـ27 من شهر رمضان في المسجد الأقصى، وذلك رغم التشديدات الأمنية والحواجز التي وضعها جنود الاحتلال، وذلك وفقًا لبيان من دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس.

وقالت دائرة الأوقاف أن نحو 280 ألف مصلِ أحيوا ليلة القدر، حيث توافد عشرات الآلاف من المصلين من الضفة الغربية المحتلة ومن داخل الخط الأخضر على مدينة القدس.

يُذكر أن قوات الاحتلال أصدر قرارًا بالسماح للنساء بكافة الأعمال والأطفال الذكور تحت 12 عامًا والرجال فوق 55 عامًا بالوصول إلى القدس دون تصاريح مسبقة، بينما يشترط الحصول على تصريح الصلاة خلال رمضان من 45 إلى 55 عامًا.

ليلة القدر في جامع عقبة بالقيروان

أحيا آلاف التونسيين ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان في جامع عقبة بن نافع في مدينة القيروان التونسية، ولا يزال هذا المسجد قبلة للمسلمين التونسيين في الاحتفالات الدينية منذ تأسيسه في القرن الخامس للهجرة، وخاصة في ليلة الـ27 من شهر رمضان التي من المرجح أن تكون ليلة القدر.

وفي هذه  الليلة المباركة أعلنت سيدة فرنسية إسلامها على يد إمام الجامع الشيخ المنذر العلاني ووزير الشؤون الدينية، حيث اختارت هذا المنبر العريق لتعلن إسلامها أمام العدد الغفير من المصلين.

تجمع المصلون في مسجد عمرو بن العاص في مصر

شهدت أروقة مسجد عمرو بن العاص وساحاته في مدينة القاهرة في مصر زحامًا شديدًا، حيث حرص الآلاف على أداء صلاتي العشاء والتراويح في ليلة الـ27 من رمضان، وتقدم المصلون علماء وقيادات الأزهر، وأقيمت صلاتا العشاء والتراويح بسور النجم، والطور، والرحمن، والواقعة، والقمر برواية قالون عن نافع المدني، والدوري عن أبي عمرو البصري،  وهشام بن عامر الشامي، وخلاد عن حمزة الكوفي.

مسجد آيا صوفيا يمتلئ بالمصلين

امتلأت مساجد إسطنبول بالمصلين والمعتكفين في ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان، وشهد مسجد آيا صوفيا إحياء ليلة القدر للمرة الثانية منذ افتتاحه عام 2020 بعد إغلاقه وتحوليه لمتحف لمدة 86 عامًا.

وقد انتظر الآلاف في طوابير للدخول لمسجد آيا صوفيا لأداء صلاة العشاء والتراويح هناك في هذا المسجد الذي يعد قيمة تاريخية كبيرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة