الملكة رانيا تنشر صوراً للعائلة الهاشمية في ذكرى ميلاد الملك الحسين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021
الملكة رانيا تنشر صوراً للعائلة الهاشمية في ذكرى ميلاد الملك الحسين

قامت الملكة رانيا العبدالله، ملكة المملكة الأردنية الهاشمية، بنشر مجموعة من الصور للعائلة الهاشمية، وذلك بمناسبة ذكرى ميلاد العاهل الأردني الراحل، الملك الحسين بن طلال.

الملكة رانيا تنشر 3 صور جديدة للعائلة الهاشمية بمناسبة ذكرى ميلاد الملك الحسين بن طلال

وعبر حسابها الرسمي على موقع إنستغرام، نشرت الملكة رانيا، أمس الأحد، 3 صور عائلية، وأرفقتها بتعليق جاء فيه: "لمة العيلة.. بعد حفل التكريم الذي أقيم اليوم بمناسبة ذكرى مولد الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه."

وكان من ضمن المتواجدين في الصور العائلية التي نشرتها الملكة رانيا العبدالله، كلا من العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

الملكة رانيا تنشر صوراً للعائلة الهاشمية في ذكرى ميلاد الملك الحسين

وذكرت تقارير محلية أن الملك الأردني، الملك عبدالله الثاني بن الحسين، قام، أمس الأحد، بمنح وسام مئوية الدولة الأولى، إلى عدد من والأمراء والشخصيات التي خدمت في الديوان الملكي الهاشمي في عهد العاهل الأردني الراحل، الملك الحسين بن طلال.

ولفتت التقارير إلى أن التكريم الملكي الذي أقيم في قصر الحسينية بحضور كلا من ملكة الأردن، الملكة رانيا العبدالله، وولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، تزامن مع ذكرى ميلاد العاهل الأردني الراحل، الملك الحسين بن طلال، والذي تصادف يوم الأحد الموافق 14 نوفمبر.

وقد حضر التكريم الملكي عدد من أمراء وأميرات المملكة الأردنية الهاشمية، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين في المملكة.

وأشارت التقارير إلى أن الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن، منح وسام مئوية الدولة الأولى إلى الأمير الراحل محمد بن طلال، اعتزازاً بإسهاماته المتميزة وخدماته الجليلة في سبيل رفعة الوطن، في عهد جلالة الملك الحسين بن طلال، والتي واصلها في عهد الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

الملكة رانيا تنشر صوراً للعائلة الهاشمية في ذكرى ميلاد الملك الحسين

وقام العاهل الأردني أيضاً بمنح الوسام إلى كلا من؛ الأمير طلال بن محمد، والأمير غازي بن محمد، تقديراً لمكانتهما الكبيرة، وإخلاصهما وتفانيهما أثناء عملهما في الديوان الملكي الهاشمي في عهد الملك الحسين بن طلال، والتي يواصلانها في عهد الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

وأضافت التقارير أن التكريم الملكي بمناسبة مئوية تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية، قد بدأ ضمن الاحتفالات الوطنية، مطلع العام الجاري 2021، حيث قام الملك عبدالله الثاني بن الحسين بمنح ميدالية مئوية الدولة الأولى إلى شهداء معركة الكرامة ومصابيها، كما منح وسام مئوية الدولة الأولى في صرح الشهيد إلى جميع شهداء الوطن، بالإضافة إلى كوكبة من أبناء الأردن وبناته، وذلك بمناسبة عيد الاستقلال الخامس والسبعين.

وخلال احتفال القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي والأجهزة الأمنية، قام العاهل الأردني أيضاً بمنح وسام مئوية الدولة الأولى إلى عدد من المؤسسات والضباط وضباط الصف، وكذلك إلى مجموعة من الشخصيات، وذلك خلال الاحتفال الذي أقامته الحكومة بمناسبة المئوية.

جدير بالذكر أن الدولة الأردنية قد احتفلت هذا العام بمرور 100 عام على وصول الملك عبدالله الأول إلى مدينة معان جنوبي الأردن، والتي كان قد وصلها في 21 نوفمبر 1920، ثم انتقاله بعدها إلى مدينة عمان، قبل أن يقوم بتأسيس إمارة شرق الأردن، والتي تحولت بحلول عام 1946 إلى المملكة الأردنية الهاشمية، وقد بدأ الملك عبدالله الأول في 11 أبريل عام 1921، في تأليف أول حكومة مركزية في شرق الأردن، تحت اسم حكومة الشرق العربي.

ونال الأردن استقلاله في 25 مايو 1946، بعد موافقة الأمم المتحدة على نهاية الانتداب البريطاني، والاعتراف بالأردن كمملكة مستقلة ذات سيادة، كما أعلن البرلمان الأردني الملك عبدالله الأول بن الحسين ملكاً على المملكة الأردنية، كما أصبح الأردن عضواً مؤسساً لجامعة الدول العربية في عام 1945، وفي عام 1955، انضم الأردن إلى الأمم المتحدة كدولة مستقلة.

وفي عام 1956، أعلن الملك الحسين بن طلال تعريب قيادة الجيش بإعفاء كلوب باشا من منصبه كقائد للجيش الأردني، وتسليم قيادة الجيش إلى ضباط أردنيين، حيث قام العاهل الأردني الراحل بإعلان عزل القائد العام للجيش الأردني وقتها، كلوب باشا، البريطاني الجنسية. وفي الأول من مارس عام 1956، أمر الملك الحسين بن طلال بإنهاء خدمة كلوب باشا من منصبه، وترقية العميد راضي حسن عناب إلى رتبة أمير لواء، ليصبح أول ضابط عربي أردني يتولى رئاسة أركان الجيش العربي.