شاهد..فيديو قديم للملك فهد يتحدث عن رأيه في الشباب بالمملكة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 أكتوبر 2021
شاهد..فيديو قديم للملك فهد يتحدث عن رأيه في الشباب بالمملكة

نشر الحساب الرسمي للملك فهد بن عبدالعزيز، على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، وهوالحساب المعني بنشر مقتطفات من تاريخ الملك الراحل، مقطع فيديو قديم للملك فهد، يتحدث خلاله عن رأيه في أخلاق الشباب بالمملكة العربية السعودية، ونصيحته بشأن كيفية توصيل العقيدة الإسلامية لهم.. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على ما قاله الملك فهد.

رأي الملك فهد في شباب المملكة العربية السعودية

خلال الفيديو ذكر الملك فهد إن شباب المملكة هم من خيرة شباب العالم لكونهم تربوا وترعرعوا في أحضان العقيدة الإسلامية. مُضيفاً  أن العقيدة الإسلامية أبانت الطريق للشباب وللإنسان عامة، ووضحت ماذا يجب أن يفعل الإنسان في الحياة.

نصيحة الملك فهد بشأن توصيل العقيدة الإسلامية للشباب بالمملكة

خلال المقطع المُصور الذي نشرته الصفحة أيضاً أوضح الملك فهد أن هناك من يريد تعقيد مفهوم العقيدة الإسلامية. ونصح بتبسيط الأمور بطريقة مقبولة ومحبوبة، حتى يستطيع الشباب أن يحمل راية الإسلام كما حملها آباؤه وأجداده وينشرها للعالم الإسلامي بطريقة واضحة.

فيديو سابق يجمع بين الملكين فهد وسلمان

يُذكر أن الحساب الرسمي للملك فهد، كان قد نشر مؤخراً أيضاً مقطع فيديو للملك فهد خلال رحلة برية، وقد صاحب الملك فهد خلال رحلته، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي كان حينها أميراً للرياض، وعدد من الأمراء، منهم الأمير عبدالعزيز بن فهد.

يُصوّر الفيديو الملك فهد أثناء نزوله من سيارته ودخوله لخيمة كبيرة ليجلس بها الملك بصحبة الأمراء، وظل يداعب أحد الصقور بعفوية.

الملك فهد بن عبد العزيز

ولد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز بمدينة الرياض عام 1340هـ الموافق 1921م، وتلقى تعليمه الأولي بمدرسة الأمراء التي كان قد أنشأها والده داخل قصره لتعلم أبنائه في المرحلة الأولى، ثم بالمعهد السعودي بمكة المكرمة .

عندما لاحظ الملك عبد العزيز النباهة والنبوغ في ابنه الصغير بدأ في تدريبه على الأعمال السياسية والإدارية، من خلال إشراكه في العديد من وفود المملكة، ومن هذه المشاركات: اجتماع إنشاء هيئة الأمم المتحدة بمدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية في أبريل عام 1364هـ / 1945م، وترأس وفد المملكة الرسمي المشارك في احتفالات تتويج الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا 1373هـ / 1953م

كان من أبرز المناصب التي تولاها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد، تعيينه أول وزير للمعارف للمملكة، ثم عين وزيراً للداخلية في عام 1382هـ /1962م، ونائباً لرئيس مجلس الوزراء عام 1387هـ / 1967م، بالإضافة إلى منصبه وزيراً للداخلية .

قدّم الملك فهد العديد من الإنجازات على الصعيد الإسلامي، ويأتي في قمة إنجازاته الإسلامية مشروع خادم الحرمين الشريفين لعمارة الحرمين الشريفين، وتوسعتهما كي يستوعب المسجد الحرام أكثر من مليون ونصف مليون مصل والحرم المدني أكثر من مليون ومائتي ألف مصل، بالإضافة إلى حركة الإنشاء والتعمير التي شملت الأراضي المحيطة بالحرمين كي ينعم الحجاج والمعتمرون والمصلون والأهالي بالراحة والأمن والاستقرار، لذلك، كان أحب لقب إليه لقب خادم الحرمين الشريفين، وقد أعلن رسمياً استبدال لقب صاحب الجلالة ليكون اللقب الرسمي خادم الحرمين الشريفين في الرابع والعشرين من صفر 1407 هـ الموافق أكتوبر 1986م.

شهدت المملكة في عهد الملك فهد نهضة زراعية كبيرة إذ بذلت الدولة جهداً كبيراً لدعم وزارة الزراعة بحيث تطورت الزراعة خاصة في مجال القمح.

في يوم الاثنين، 25  جمادى الثانية، 1426 الموافق، 01  أغسطس، 2005م نعى الديوان الملكي باسم صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وكافة أفراد الأسرة ونيابة عن الأمة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حيث وافته المنية بعد مرض عانى منه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة