الفيفا تكشف عن الدول الأكثر شراء لتذاكر مونديال 2022

ما هي الدول الأكثر شراء لتذاكر كأس العالم 2022؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 نوفمبر 2022
الفيفا تكشف عن الدول الأكثر شراء لتذاكر مونديال 2022

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، عن بيع ما يقرب من 3 ملايين تذكرة لبطولة كأس العالم 2022، المقامة في دولة قطر، كاشفاً الدول الأكثر شراء لتذاكر المونديال.

ما هي الدول الأكثر شراء لتذاكر كأس العالم 2022؟

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية نقلاً عن بيان رسمي صادر عن الفيفا، فقد تم بيع 2.95 مليون تذكرة، وذلك حتى يوم افتتاح البطولة، أمس الأحد.

وأشار المتحدث باسم فيفا إلى أن أكثر الدول شراء لتذاكر بطولة كأس العالم 2022، هي: قطر، السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، المكسيك، المملكة  المتحدة، الأرجنتين، فرنسا، الهند، البرازيل.

ولفتت التقارير إلى أن بداية المونديال قد شهدت زيادة كبيرة في الاهتمام بالمباريات الـ 64 على مدار الـ 29 يوماً للبطولة العالمية، مشيرة إلى أن قطر استطاعت أن تتجاوز حصة التذاكر المباعة في مونديال روسيا 2018، والتي تم فيها بيع ما يزيد قليلاً عن 2.4 مليون تذكرة.

وأضافت أن الطوابير قد تزايدت أمام مراكز بيع التذاكر في الدوحة، فيما أبلغ الكثير من المشجعين عن اضطرارهم للانتظار لفترات طويلة من أجل الوصول إلى منصة بيع التذاكر الرسمية عبر شبكة الإنترنت.

وفي وقت سابق، كشف جاني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن بطولة كأس العالم 2022، قد ساعدت في زيادة الإيرادات إلى مستوى قياسي، مردفاً إن إيرادات الفيفا لـ 4 سنوات، تقدر بحوالي 7.5 مليار دولار، وذلك بحلول نهاية العام الجاري.

ونوهت التقارير إلى أن بطولة كأس العالم تعتبر مصدر الدخل الرئيسي للفيفا، لافتة إلى أن الإيرادات التي حققها مونديال 2022، تزيد بأكثر من مليار دولار عما كان متوقعاً قبل 4 سنوات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة