باراماونت بلس تخطط لزيادة الأسعار وتصل إلى 56 مليون مشترك

وتؤكد أن سوق الإعلانات صعب ويؤثر على الأرباح مع انخفاض عائدات الربع الرابع بنسبة 7%

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 فبراير 2023
باراماونت بلس تخطط لزيادة الأسعار وتصل إلى 56 مليون مشترك

قالت شركة باراماونت جلوبال إنها شهدت نمواً في أعمال البث المباشر خلال الربع الرابع، وأعلنت عن خطط لزيادة أسعار باراماونت بلس هذا العام.

انخفاض سهم باراماونت

على الرغم من إضافة المزيد من العملاء المتدفقين، أفادت باراماونت أن إيراداتها في الربع الرابع انخفضت بنسبة 7 %، مقارنة بالعام الماضي، إلى ما يقرب من 5.9 مليار دولار حيث أثر سوق الإعلانات الضعيف على الشركة. بينما انخفض سهم باراماونت بنسبة 3% في معاملات يوم الخميس.

حذرت الشركة سابقاً من سوق الإعلانات اللينة، وقالت يوم الخميس إن إيرادات الإعلانات تراجعت بنسبة 5% حيث تم تعويض النمو في الإعلان السياسي جزئياً من قبل السوق الدولية. لعب قطع الحبل دوراً أيضاً، حيث انخفضت إيرادات الشركات التابعة والاشتراكات بنسبة 4%.

قدر المسؤولون التنفيذيون في الشركة يوم الخميس أن سوق الإعلانات سوف ينتعش في النصف الثاني من عام 2023.

وفي الوقت نفسه، شهدت أعمال البث المباشر إلى المستهلك للشركة، والتي تتضمن أيضاً جهاز بث مجاني مدعوم بالإعلانات «بلوتو» زيادة بنسبة 4%.

خدمات متدفقة

في مكالمة مع المستثمرين يوم الخميس، قالت إدارة باراماونت إن عام 2023 سيكون عامها الاستثماري في ذروة خدماتها المتدفقة. مثل أقرانها، ركزت باراماونت على جعل أعمالها المتدفقة للربحية في المستقبل القريب.

قال نافين تشوبرا، المدير المالي، يوم الخميس: «تظل باراماونت بلس عرضاً ذا قيمة مذهلة للمستهلكين»، وفقاً لشبكة سي إن بي سي.

ستصبح الزيادات في الأسعار سارية المفعول عندما يتم دمج باراماونت بلس وشو تايم في وقت لاحق من هذا العام.

يقول تشوبرا إن الطبقة المميزة باراماونت بلس، والتي ستشمل شو تايم، سترتفع إلى 11.99 دولاراً من 9.99 دولاراً، بينما سترتفع الطبقة الأقل سعراً، بدون محتوى شو تايم، بمقدار 1 دولار إلى 5.99 دولار.

أضافت شركة باراماونت بلس 9.9 مليون مشترك خلال الربع الرابع، وهو رقم قياسي منذ إعادة تسمية المشغل من CBS All Access في عام 2021. وفي المجموع، وصلت باراماونت بلس إلى ما يقرب من 56 مليون عميل خلال الربع الرابع.

تُعزى القفزة في متابعي باراماونت بلس إلى بث ألعاب NFL Sunday، والتي يتم بثها بشكل متزامن مع شبكة البث CBS للشركة، بالإضافة إلى إضافة الفائز في شباك التذاكر فيلم Top Gun: Maverick في أواخر ديسمبر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة