DocuSign للتوقيع الإلكتروني تسرح 10% من قوتها العاملة

تأتي التخفيضات على رأس جولة التسريح السابقة لـ DocuSign في سبتمبر الماضي

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 فبراير 2023
DocuSign للتوقيع الإلكتروني تسرح 10% من قوتها العاملة

أعلنت شركة برمجيات التوقيع الإلكتروني DocuSign، يوم الخميس، خطط لخفض حوالي 10% من القوة العاملة لديها، بما يعادل 700 موظف.

جولة التخفيضات في الشركة

كان لدى شركة DocuSign نحو 7461 موظفاً في يناير 2022 قبل أن تعلن عن جولة سابقة من التسريح في سبتمبر الماضي أثرت على 9% من قوتها العاملة. وقالت الشركة إن التخفيضات الأخيرة ستؤثر على حوالي 700 موظف.

قالت DocuSign إنها ستخفض عدد الموظفين من أجل دعم نمو الشركة وأهدافها الربحية، مشيرة إلى أنه سيستغرق الأمر رسوم انخفاض في القيمة من حوالي 25 مليون دولار إلى 35 مليون دولار، بشكل أساسي في الربع الأول من السنة المالية 2024، نتيجة لتسريح العمال، موضحة أن خطة إعادة الهيكلة ستكتمل على الأرجح بنهاية الربع الثاني.

عمليات التسريح في الشركات التكنولوجية الكبرى

تنضم DocuSign إلى قائمة متزايدة من شركات التكنولوجيا التي أعلنت عن تسريح العمال حيث أدى ارتفاع أسعار الفائدة وتباطؤ طلب المستهلكين إلى إثارة مخاوف من الركود ودفع الشركات إلى خفض التكاليف.

أبرز هذه الشركات شركة تويليو، التي أعلنت يوم الاثنين، أنها ستخفض 17% من قوتها العاملة، أو نحو 1500 وظيفة، بينما أعلنت أمازون، ميتا بلاتفورمز، قوقل، سيليزفورس، عن تخفيضات كبيرة في الوظائف في الأشهر الأخيرة.

قال متحدث باسم DocuSign: «تؤثر إعادة الهيكلة بشكل أساسي على منظمتنا الميدانية في جميع أنحاء العالم»، وأضاف: «يتيح لنا هذا الإجراء إعادة تشكيل الشركة لجعلنا في وضع أكثر فعالية لتحقيق نمو مربح، مع تحرير الموارد للاستثمارات»، بحسب ما جاء بشبكة سي إن بي سي.

كان حظي صانع برمجيات التوقيع الإلكتروني بموجة من الاهتمام الأكبر بين المستثمرين خلال جائحة كورونا، حيث أصبح المستهلكون والعاملون في الشركات أكثر اعتماداً على الطرق الرقمية لتوقيع المستندات. لكن الفائدة تضاءلت، وتراجعت الأسهم بنسبة 65% خلال عام 2022.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة