ارتفاع أسهم باراماونت بعد رفع بيركشاير حصتها بالشركة

بيركشاير تمتلك الآن أكثر من 91 مليون سهم في باراماونت

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022
ارتفاع أسهم باراماونت بعد رفع بيركشاير حصتها بالشركة

ارتفعت شركة باراماونت غلوبال، يوم الثلاثاء، بعد زيادة بيركشاير هاثاواي المملوكة للملياردير وارن بافيت حصتها، في إشارة جديدة إلى أن شركة الإعلام والترفيه يمكن أن تكون هدف استحواذ.

بيركشاير تمتلك 91 مليون سهم في باراماونت

كشفت بيركشاير في الإيداعات العامة في وقت متأخر من يوم الاثنين أنها تمتلك الآن أكثر من 91 مليون سهم في باراماونت، حيث كشفت شركة بيركشاير لأول مرة عن حصتها الجديدة في باراماونت في مايو؛ لهذا ارتفع سهم باراماونت بأكثر من 10%، يوم الثلاثاء.

قال ستيفن كاهال، المحلل في شركة ويلز فارغو آند كو، إن المركز المتزايد يجعل بيركشاير أكبر مستثمر خارجي لأسهم باراماونت من الفئة ب بنحو 15%، أو ما يقرب من 1.7 مليار دولار، اعتباراً من سعر الإغلاق يوم الاثنين.

يتم التحكم في باراماونت من خلال أسهم الفئة أ من قبل شركة ناشيونال أميوزمينت، التي ترأسها شاري ريدستون.

يشار إلى أنه كان للإفصاح عن الحصة الأولية تأثير مماثل على حصة باراماونت في مايو.

إضافة 4.6 مليون مشترك في بارامونت

ذكرت الشركة في وقت سابق من هذا الشهر أن خدمة البث الرقمي بارامونت بلس، أضافت 4.6 مليون مشترك، ليصل إجمالي عدد العملات إلى 46 مليون عميل.

 وفي صعيد متصل، قالت شركة كيبانس كابيتال ماركتس، في مذكرة بحثية يوم الثلاثاء، إنه تفسر موقف بيركشاير المتزايد على أنه إشارة إلى أن الشركة إما تعتقد أن بارامونت ستنجح في حروب التدفق، أو أنها هدف استحواذ محتمل.

وأضافت: «نعتقد أن النتيجة الأكثر واقعية هي أن أحد المنافسين قد حصل على باراماونت»، مستشهدة بالمشترين المحتملين كشركات تكنولوجيا أو وسائط يمكنها استخدام استوديو ومكتبة أفلام باراماونت لتصبح أكبر منافس.

إيرادات باراماونت الفصلية

كانت شركة باراماونت قد فاتتها توقعات المحللين عندما أعلنت عن أرباحها للربع الثالث في وقت سابق من هذا الشهر، حيث انخفضت إيراداتها الفصلية بنسبة 5% مقارنة بالعام السابق حيث استمرت في المعاناة من قطع الأسلاك وانخفاض عائدات الإعلانات.

على وجه الخصوص، لاحظت الشركة أن عائدات إعلاناتها قد انخفضت حيث بدأت الرياح المعاكسة للاقتصاد الكلي بالضرب، تستعد صناعة الإعلام لحدوث تراجع في الإعلانات. في وقت سابق يوم الثلاثاء، اكتشف وارنر براذرز

قال الرئيس التنفيذي ديفيد زاسلاف إن سوق الإعلانات أضعف الآن من أي وقت خلال تباطؤ عام 2020 بسبب وباء فيروس كورونا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة