بايدن يعاني من أعراض «خفيفة للغاية» بعد إصابته بكورونا

تلقى بايدن أول جرعة معززة ضد كورونا في سبتمبر وثانية في نهاية مارس

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 يوليو 2022
بايدن يعاني من أعراض «خفيفة للغاية» بعد إصابته بكورونا

أصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن بفيروس كورونا، اليوم الخميس، حيث اتخذ البيت الأبيض إجراءات إضافية؛ لتجنب السلالات شديدة العدوى حيث أصابت العدوى كبار مساعديه وأعضاء مجلس الوزراء ونائب الرئيس.

جو باين يعاني من أعراض خفيفة لكورونا

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، قالت كارين جان بيير، السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، في بيان: «إن بايدن يعاني من أعراض خفيفة للغاية ويتعاطى عقار باكسلوفيد المضاد للفيروسات».

في حين أن تطعيمات بايدن يجب أن تحميه من مرض خطير، فإن العدوى تشكل ضربة لجهود الإدارة لإظهار أن الرئيس على رأس الوباء الذي عطل البلاد لأكثر من عامين.

وأشارت جان بيبر إلى أن جو بايدن سيواصل العمل في البيت الأبيض، حيث سيعزل حتى تظهر نتيجة سلبية، كما أوضحت أنه سيتم تقديم تحديثات يومية بشأن حالة بايدن خلال فترة عزله.

يشار إلى أن بايدن أجرى آخر كشف عن كورونا يوم الثلاثاء الماضي، ظهرت النتيجة سلبية في ذلك الوقت، بحسب ما قالته جان بيبر.

البيت الأبيض توقع إصابة جو بايدن

كان البيت الأبيض قد أقر بأن بايدن يمكن أن يصاب بالفيروس حيث قام الرئيس بموازنة المخاطر المحتملة مع العودة إلى الأنشطة العادية. وكان تم تطعيم جو بايدن، 79 عاماً، وتلقى أول جرعة معززة في سبتمبر وثانية في نهاية مارس.

قال آشيش جها، منسق الاستجابة لكورونا في البيت الأبيض في 26 أبريل الماضي بعد أن جاءت نتيجة اختبار نائب الرئيس كامالا هاريس إيجابية: «لن أقول إنها مجرد مسألة وقت. لكن، بالطبع، من الممكن أن الرئيس، مثل أي شخص آخر الأمريكيون الآخرون، يمكن أن يصابوا بفيروس كورونا».

قالت جين بساكي، السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، في أبريل، إن أطباء بايدن قيموا في السابق أنه قد يستمر في أداء واجباته إذا أصيب بالفيروس، مشيرة إلى أنه حصل على أفضل رعاية صحية في العالم.

يشار إلى أن بساكي أصيبت بفيروس كورونا في أواخر مارس الماضي، بعد أشهر من الموجة المرتفعة لفيروس كورونا السابقة في أكتوبر الماضي. 

جاءت نتيجة اختبار رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، ديمقراطية من كاليفورنيا، وهي الثالثة في الترتيب للرئاسة، إيجابية في أبريل، كما فعل ثلاثة وزراء في مجلس الوزراء، والعديد من أعضاء الكونجرس، وشقيقة بايدن.

بالإضافة إلى ذلك، تجاوز البيت الأبيض البروتوكولات الموصي بها من قبل مركز السيطرة على الأمراض لحماية بايدن من الفيروس، حيث يتم اختبار كل من يلتقي بالرئيس أو يسافر معه أولاً، في حالة الاشتباه يتم إبعاد بايدن اجتماعياً عن الآخرين ويتم اختبار الرئيس بانتظام. 

ومع ذلك، فإن بايدن يقوم بإجراء تقييمات للمخاطر «تماماً مثل العديد من الأمريكيين» عندما يشعر أنه من المهم بالنسبة له السفر أو حضور حدث شخصياً.

من بين قادة العالم الآخرين الذين أصيبوا بفيروس كورونا هذا العام رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، رئيس الوزراء الأيرلندي ميشال مارتن، الرئيس البولندي أندريه دودا، رئيس باكستان عارف ألفي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة