برشلونة يفرض سيطرته على كأس الملك في ليلة أبطال الكؤوس

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 مايو 2017
برشلونة يفرض سيطرته على كأس الملك في ليلة أبطال الكؤوس

على الرغم من أنه كان أحد أسوأ مواسمه، تمكن نادي برشلونة الإسباني من إنهاء الموسم بالبطولة الثانية بعد كأس السوبر الإسباني الذي فاز به في بداية الموسم، بعد أن تمكن مساء أمس من الفوز على نادي ديبورتيفو ألافيس في نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لعام 2017.

وبفوز برشلونة على ألافيس بنتيجة 3-1، حقق النادي الكتالوني بطولة كأس الملك رقم 29 في تاريخه، والثالثة على التوالي، ليصبح النادي الكتالوني هو الأكثر حصولاً على هذه البطولة في تاريخ الأندية الإسبانية.

أقيمت المباراة على ملعب استاد فيستني كالديرون، لتصبح آخر المباريات التي تقام على هذا الملعب التاريخي، الذي سيتم استبداله بملعب أخر يتم الانتهاء منه حالياً. وشهدت المباراة 3 أهداف من جانب لاعبي برشلونة أحرز أولها ليونيل ميسي في الدقيقة 30، قبل 3 دقائق فقط من إحراز اللاعب ثيو هيرنانديز لهدف التعادل لألافيس من كرة ثابتة.

وفي الدقيقة 45 أحرز نيمار الهدف الثاني للبلاوجرانا، وعزز باكو الكاسير تفوق الكتالونيين في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

ومن إنجلترا تمكن نادي أرسنال من تحقيق لقب كأس الاتحاد الإنجليزي بعد فوزه على نادي تشيلسي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمه الحالي. وانتهت المباراة بهدفين مقابل هدف، أحرز أهداف أرسنال اللاعبين ألكسيس سانشيز وآرون رامسي في الدقيقتين 4 و76، بينما أحرز هدف تشيلسي الوحيد اللاعب دييجو كوستا في الدقيقة 76.

برشلونة يفرض سيطرته على كأس الملك في ليلة أبطال الكؤوس

وتعد تلك البطولة هي الوحيدة التي يحصل عليها أرسنال في هذا الموسم المخيب لعشاق المدفعجيه، الذين فشلوا في الصعود لدوري الأبطال باحتلالهم للمركز الخامس في بطولة الدوري الإنجليزي، ولكن هذا الفوز الذي يعد الأول للاعب المصري محمد النني، سيمكن أرسنال من المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي للموسم المقبل.

في اليوم ذاته استطاع بروسيا دورتموند تضميد جراح خسارة الدوري الألماني، وتمكن من الفوز بكأس ألمانيا، بعد فوزه على فرانكفورت بهدفين مقابل هدف، أحرز هدفي بروسيا دورتموند عثماني ديمبيلي وبييري إمريك أوباميونج في الدقيقتين 8 و67، وأحرز هدف فرانكفورت الوحيد اللاعب انتي ريبك في الدقيقة 30.

برشلونة يفرض سيطرته على كأس الملك في ليلة أبطال الكؤوس

وفي فرنسا استطاع باريس سان جيرمان أن ينهي الموسم ببطولة كأس فرنسا بعد تغلبه على أنجيه بهدف واحد أحرزه اللاعب عيسى سيسكو في مرماه في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة