مفاجأة.. نادي برازيلي يرغب في التعاقد مع ليونيل ميسي

يبدو أن سباق التعاقد مع قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي انتقل من قارتي أوروبا وآسيا إلى قارة أمريكا الجنوبية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 يونيو 2023
مفاجأة.. نادي برازيلي يرغب في التعاقد مع ليونيل ميسي

يبدو أن سباق التعاقد مع قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي انتقل من قارتي أوروبا وآسيا إلى قارة أمريكا الجنوبية، حيث يسعى نادي جريميو البرازيلي للتعاقد مع ميسي خلال الموسم المقبل.

وقال موقع "gremistas" الرياضي، إن النادي البرازيلي يرغب في التعاقد مع ليونيل ميسي، وذلك بعد نهاية تعاقده مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وانتهى تعاقد ليونيل ميسي مع فريق العاصمة الفرنسية بعد عامين من اللعب في الدوري الفرنسي الذي انتقل إليه في صيف عام 2021 بعد نهاية تعاقده مع فريق برشلونة الإسباني.

ويسعى نادي برشلونة لاستعادة ليونيل ميسي مجددا، فيما يرغب فريق الهلال السعودي في التعاقد مع قائد منتخب الأرجنتين ليلحق بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق النصر، في الدوري السعودي.

وأشار موقع "gremistas" إلى أن نادي جريميو متأكد من عدم قدرته على حسم المفاوضات المالية مع ليونيل ميسي لصالحه، لكن النادي يجهز مشروعاً رياضياً جديداً سيستخدمه لإقناع ميسي بالانتقال إلى الدوري البرازيلي.

وأوضح الموقع أن نادي جريميو سيستعين أيضا بنجم الأوروجواي لويس سواريز لاعب الفريق، من أجل إقناع ميسي باللعب لصالح جريميو خاصة في ظل الصداقة القوية التي تربط سواريز بقائد منتخب الأرجنتين منذ فترة لعبهما بفريق برشلونة.

تفاصيل اجتماع رئيس برشلونة مع والد ميسي

أخيراً حصل نادي برشلونة على موافقة رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا" باعتماد خطته الاقتصادية خلال المواسم المقبلة من أجل التغلب على الأزمة المالية التي تواجه النادي منذ سنوات، وأصبح متاحا للبارسا التعاقد مع صفقات جديدة ما يفتح باب المفاوضات مع ليونيل ميسي.

وقال موقع "ريليفو" الإسباني، إن برشلونة أصبح في وضع مالي أفضل بعد الاستغناء عن أنطوان جريزمان، وجوردي ألبا، وريكي بويج، بالإضافة إلى عدم تجديد التعاقد مع سيرجيو بوسكيتس، وتخفيض نفقات فريق كرة السلة بالنادي، حيث تتطلب الخطة الاقتصادية تخفيض نفقات البارسا بقيمة 200 مليون يورو.

وأشارت تقارير صحفية إلى اجتماع حدث أمس بين خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة وخورخي ميسي والد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من أجل التفاوض على عودته للفريق في الموسم المقبل.

وكان برشلونة يفكر في إقناع نادي إنتر ميامي الأمريكي بالتعاقد مع ميسي ثم إعارته مرة أخرى إلى برشلونة في الموسم المقبل لمدة 6 أشهر أو عام ونصف من أجل تجنب اعتراضات رابطة الدوري الإسباني.

ودائما ما يؤكد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، أن الفريق الكتالوني مصمم على ضم ميسي وسيقوم بأي إجراء من أجل استعادته.

والد ميسي يعلن رغبة نجله في العودة إلى برشلونة

قال خورخي ميسي إن نجله ليونيل يرغب في العودة للعب بصفوف فريق برشلونة الإسباني مرة أخرى.

وأضاف خورخي ميسي، في تصريحات عقب اجتماعه مع خوان لابورتا: "بالتأكيد ليونيل ميسي يريد العودة إلى برشلونة مجددا، وأنا أيضا أريد عودته، واللعب في برشلونة مرة أخرى أحد الخيارات المتاحة في الموسم المقبل".

وسيضمن برشلونة عوائد مالية بقيمة 230 مليون يورو سنويا عند عودة ميسي، موزعة على 150 مليون يورو من رعاة الفريق، و80 مليون يورو عائد بيع تذاكر المباريات، ما يعني زيادة إيرادات النادي بنحو 25%.

كما سيتم منح ليونيل ميسي راتب سنوياً بنحو 13 مليون يورو ليصبح صاحب أعلى أجر في فريق برشلونة.

ميسي بدأ مسيرته الكروية في أكاديمية "لا ماسيا" التابعة لبرشلونة في عام 2000، وانضم للفريق الأول في عام 2004، لتبدأ مسيرته الأسطورية مع الفريق الكتالوني.

وفاز ميسي بعدد كبير من الألقاب مع برشلونة منها 10 ألقاب لبطولة الدوري الإسباني، و4 ألقاب لبطولة دوري أبطال أوروبا، كما حصل على لقب كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 مع منتخب الأرجنتين، وفاز بجائزة الكرة الذهبية 7 مرات، وإجمالا يمتلك ميسي 43 لقباً وضعته في صدارة لاعبي كرة القدم الحاصلين على بطولات بالتساوي مع البرازيلي داني ألفيش.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة