برنامج للصباح الباكر يفيد حياتك العملية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 نوفمبر 2016
برنامج للصباح الباكر يفيد حياتك العملية

يتشارك الناجحون في حياتهم العملية العديد من الصفات. أولها التمتع بالثقة بالنفس، والقدرة على تخطي العقبات المتتالية التي تواجهها أعمالهم، ومن بين ما يتشاركوه البرامج الصباحية التي تشمل عدد من العادات التي يمارسونها في الصباح الباكر، والتي ننقلها لكم اليوم كما أوردها موقع فوربس.

1- شرب الماء بالليمون.

شراب غني بالمواد الغذائية ويرفع من مستويات الطاقة للجسم والعقل. ويفضل تناول الماء بالليمون صباحاً وقبل تناول أي شئ آخر، والانتظار لمدة 15 إلى 30 دقيقة قبل تناول الإفطار، وهي المدة الملائمة للمارسة التمارين الرياضية الخفيفة.

2- ممارسة الرياضة.

ما من شئ أكثر إشعالاً للنشاط والحيوة والتركيز من ممارسة الرياضة بصورة عامة، والتمارين الرياضية الصباحية الخفيفة بصورة خاصة. وهو ما عليك الموظابة عليه يوميا لمدة بين 10 إلى 20 دقيقة صباحاً وقبل تناول الإفطار.

3- البعد عن التواصل.

لا تفقد تركيزك وتشتت أفكارك بقراءة بريدك الإلكتروني أو متابعة حسابك على مواقع التواصل الاجتماعي صباحاً، وحاول قدر المستطاع البعد عن الأخبار التي قد تبث طاقة سلبية من شأنها أن تحبط يومك قبل بدايته الفعلية.

4- الأفطار الصحي.

يظن البعض أن عدم تناول وجبة الإفطار دليل على الاهتمام بالعمل كتعبير عن الرغبة في الوصول مبكراً إلى مقر العمل أو الانشغال بأداء بعض المهام عوضاً عن تناول الإفطار، وهي معلومة خاطئة كلياً. فتناول وجبة الإفطار يحسن من الصحة وعمل على ضبط مستويات السكر في الدم، كما أن الإفطار الصحي يزيد من معدلات التركيز كما يمنح الطاقة المناسبة للعمل بنشاط.

5- التأمل الذهني "اليوجا".

انتشرت اليوجا وغيرها من ممارسات التأمل الذهني في الفترة الأخيرة بين المدراء التنفيذيون لكبرى الشركات العالمية. وقد أشارت تقارير عديدة إلى مدى أهمية هذا النوع من التمارين، وقوة تأثيرها على التركيز والإبداع والذكاء العاطفي.

6- تحديد الأهداف اليومية.

تزداد فرص نجاحك خلال اليوم عندما تقوم بتحديد أهدافك لهذا اليوم. حاول ألا تتعامل مع يومك العملي بعشوائية، بل حدد أهدافك وأعمل على تحقيقها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة