برنامج خبيث يستهدف بطاقات الائتمان ومحافظ العملات الرقمية

تحذيرات تقنية من برنامج Erbium شديد الخطورة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022
برنامج خبيث يستهدف بطاقات الائتمان ومحافظ العملات الرقمية

حذرت تقارير تقنية من انتشار برنامج خبيث شديد الخطورة، والذي يتخفى في بعض ألعاب الفيديو المقرصنة، وهو يستهدف بشكل رئيسي بطاقات الائتمان ومحافظ العملات الرقمية.

تحذيرات تقنية من برنامج Erbium شديد الخطورة

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن البرنامج الخبيث اسمه Erbium، وهو يستخدم في سرقة المعلومات الخاصة بكلمات المرور، والمعلومات الخاصة ببطاقات الائتمان، وكذلك ملفات تعريف الارتباط ومحافظ العملات المشفرة.

وأشارت التقارير إلى أن هذا البرنامج الضار يتخفى تحت ستار الألعاب المقرصنة في العديد من المواقع والحسابات الشهيرة، لافتة إلى أنه على الرغم من انتشاره حالياً على نطاق صغير، إلا أنه يتميز بالخطورة الشديدة.

وتم اكتشاف برنامج Erbium للمرة الأولى في شهر أغسطس الماضي، من قبل شركة متخصصة في الأمن السيبراني، وهو لديه القدرة على سرقة البيانات المسجلة على متصفحات الإنترنت، والتي تتضمن بيانات الملء التلقائي لكلمات المرور وعناوين البريد الإلكتروني.

وبشكل رئيسي، فإن هذا البرنامج الخبيث يقوم باستهداف مستخدمي العملات المشفرة، وذلك عن طريق سرقة البيانات من محافظهم التي تم تثبيتها كملحق للمتصفح.

كما نوهت التقارير إلى أن خطورة برنامج Erbium، تكمن في قدرته العالية على سرقة رموز المصادقة الثنائية من مختلف مديري كلمات المرور، إلى جانب إمكانيته حفظ صور لشاشات المستخدمين، والتي قد تحتوي معلومات سرية أو خاصة جداً.

ونصحت بعدم الدخول إلى المواقع أو الحسابات المشبوهة، وتحميل ألعاب الفيديو المقرصنة، من أجل تفادي الوقوع ضحية لهذا البرنامج الضار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة