برنامج يزيد الوزن 10 كيلو في رمضان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 مارس 2024
برنامج يزيد الوزن 10 كيلو في رمضان

إذا كنت تبحث عن برنامَج لزيادة الوزن 10 كيلو في رمضان فالأمر ليس مستحيلًا لان زيادة الوزن تتطلب تناول الكثير من الطعام، وعلى الرغم من ساعات الصيام الطويلة فإنه يمكنك استغلال الفترة ما بين الإفطار والسحور ومد الجسم بما يلزمه لزيادة وزنه.

برنامج يزيد الوزن 10 كيلو في رمضان

كيف أزيد وزني 10 كيلو في رمضان؟

يعاني البعض من عدم القدرة على اكتساب الوزن، ويظنون أن تلك المحنة ستستمر خلال شهر رمضان بسبب الصيام، لكن يمكنك اكتساب الوزن في رمضان إذا اتبعت بعض الإرشادات الصحيحة لتتخلص من النحافة في مدة قصيرة.

تعدد الوجبات

سيكون عليك اغتنام الفرصة ما بين الإفطار والسحور لتناول أكبر عدد ممكن من الوجبات وذلك في أوقات متقاربة، وتقسيم الوجبات الكبيرة إلى أخرى صغيرة ومتعددة يساعد على اكتساب الوزن، فلا تجلس دون طعام لأكثر من ساعتين متواصلتين.

التركيز على السَّحُور والإفطار

بما أن هاتين الوجبتين هما الأساس طوال شهر رمضان فيجب أن تحتوي كل واحدة على عدد كبير من السعرات الحرارية كي تزداد في الوزن.

أحرص على تناول البروتينات والأطعمة الغنية بالمواد المفيدة للجسم على وجبة الإفطار، وذلك بالتركيز على اللحوم والخضراوات مع عدم تجاهل الأرز والمعجنات لكن لا تكثر بهما حتى لا تزداد في الوزن بصورة سلبية.

تناول البيض والأجبان والزبادي مع بعض الأطعمة الصحية التي تزيد في الوزن مثل زيت الزيتون المضاف للأجبان والأفوكادو وغيرها بوجبة السَّحُور.

يمكنك استبدال ما سبق بالكثير من الشوفان المغمور بالحليب مع الكثير من العسل والمكسرات.

كيف أصبح سمينة في شهر رمضان؟

تتميز بعض الأطعمة بكونها غنية بالمواد التي تساعد على اكتساب الوزن، خاصة إذا تناولت الكثير منها، ومن هذه الأطعمة:

الفاكهة المجففة والمكسرات

حيث تحتوي كل منها على الكثير من السعرات الحرارية التي تزيد من وزن الجسم، ثم أن الفاكهة تكون نسبة السكر بها عالية، ويجب ألا تتناولها بكثرة حتى لا تضر معدل السكر بالدم.

الشوكولاتة الداكنة

يستخدم بعض الراغبين في تناول شيء يحتوي على السكر ذلك النوع من الشوكولاتة لأنه مفيد ولا يتسبب بالكثير من الآثار الجانبية كما تفعل الشوكولاتة العادية.

تتكون من كاكاو بنسبة تتعدى السبعون بالمائة، كما تحتوي على الكثير من الدهون الصحية.

الخضراوات

يمكنك التركيز على الخضراوات التي تحتوي على النشا بداخلها مثل الذرة والبازلاء والبطاطا والبطاطس، على أن تقوم بشويها حتى لا تلتهم دهونًا مصنعة لا فائدة منها، فقد تزيد وزنك ولكنها ستعرضك للخطر.

العصير

تضم المائدة الرمضانية الكثير من المشروبات والتي تحتوي على السكريات والفاكهة التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة، وتعمل أيضًا على رفع الوزن.

كيف أزيد وزني بسرعة

يزداد وزن الفرد في رمضان بسرعة في حالة التركيز على هذه الأنواع من الطعام ومنها:

العسل

الزبدة

المكسرات

الجبن الدسم

حشوات الحَلْوَيَات

الموز

الحليب

نظام غذائي يومي لزيادة الوزن

يمكنك اتباع النظام التالي لزيادة وزنك في رمضان من خلال تناول ما يلي:

الإفطار: اجعل مشروبك الرمضاني هو التمر باللبن على ألا يقل عدد التمرات الموضوعة في اللبن عن 5 تمرات، ثم تناول 100 جرام من النشويات والكمية التي تريدها من البروتين، ولا تنسى الخضراوات بشتى أنواعها.

بعد الإفطار: قبل مرور ساعتين على الإفطار اشرب كوب من اللبن مع القليل من المكسرات ويمكنك مزج اللبن بالفاكهة.

الوجبة الثانية: بعد ثلاث ساعات من الإفطار تناول أي منتج من منتجات الألبان مع النشويات ولتكن البطاطا ثم أضف مصدرًا للسكريات أيضًا، ويفضل ممارسة الرياضة قبل هذه الوجبة.

الوجبة الثالثة: كرر نفس مكونات الإفطار مرة ثانية في هذه الوجبة التي تكون عادة قبل الذَّهاب إلى النوم مرة ثانية، واحرص على تناول الزبادي قبل النوم لجعل الجهاز الهضمي يعمل بصورة أفضل.

قبل السَّحُور: اعتمد قبل السَّحُور على المشروب السحري الذي سيمد جسدك بالطاقة اللازمة وبه العديد من المكونات الصحية، وهو إضافة المكسرات والتمر والعسل إلى اللبن مع بعض ثمرات الفاكهة.

وجبة السحور: يجب أن تتضمن الوجبة بعض من البروتينات سواء لحوم أو بروتينات الخضار مثل القرنبيط والأفوكادو.

وصفات لزيادة الوزن في رمضان

يمكنك الحصول على الزيادة التي تريدها في الوزن من خلال التركيز على بعض الوصفات ومنها ما يلي:

عصير التمر الهندي: من أفضل العصائر الغنية بالسكريات.

الحليب مع الفواكه أو الفواكه المجففة من الأكلات الغنية التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

شوربة العدس: تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية لكونها غنية بالبروتين والفيتامينات والمعادن.

المعكرونة باللحم المفروم: من الأكلات المميزة التي يمكن تناولها بوجبة الإفطار والتي تضم الكثير من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية.

الأرز باللبن: أكلة بسيطة وسهلة تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تزيد من الوزن ويمكن إضافة المكسرات والزبيب إليها.

الدجاج المقلي مع البطاطس المقلية: لا تتناول هذه الوجبة كثيرًا لأنها تحتوي على الدهون المكثفة، ولكنها وصفة مضمونة لزيادة الوزن.

الفطائر المحشوة: تعتبر من الوجبات اللذيذة والتي يمكنك إضافة المواد التي تريدها داخلها سواء كانت خَضْراوات أو جُبْن أو لحوم أو الشوكولاتة.

سمبوسة باللحم: وجبة خفيفة يمكنك تناولها بين الوجبات أو بجانبها وهي غنية بالبروتينات والكربوهيدرات.

سلطة الدجاج: تعتمد تلك السلطة في مكوناتها الأساسية على صدور الدجاج المقطعة مع إضافة ما تريد من خَضْراوات واحرص على وضع الأفوكادو والذرة مع الوجبة.

مشروب قمر الدين: يتكون هذا العصير من معجون المشمش المنقوع في الماء مع إضافة السكر.

الموز وزبدة الفول السوداني: يمكنك جعلها من الوجبات الخفيفة قبل السَّحُور، ولا تستهن بمفعولها لأنها من أفضل الوجبات التي تزيد الوزن وتمده بالبروتينات اللازمة بالإضافة إلى البوتاسيوم.

البيض: من الوجبات السهلة التي من الممكن تناولها لكن قيمتها الغذائية عالية فهي تعمل على زيادة حجم العضلات بسبب ما تحتويه من نسبة بروتين مرتفعة.

تعرفنا على أفضل الوصفات والأكلات التي يتضمنها برنامج لزيادة الوزن 10 كيلو في رمضان والتي ستساهم في مقاومة نحافتك وتعديل وزنك إلى الوزن الصحيح بطريقة صحية وبعيدًا عن الاعتماد على المواد الدهنية والنشويات فقط، والتي تضر الجسم أكثر مما تنفعه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة