تسلا تخفض أسعارها للمرة السادسة هذا العام قبل النتائج الفصلية

من المتوقع أن ترتفع الإيرادات بنسبة 24% على أساس سنوي إلى 23.3 مليار دولار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أبريل 2023
تسلا تخفض أسعارها للمرة السادسة هذا العام قبل النتائج الفصلية

خفضت شركة تسلا للسيارات الكهربائية أسعار بعض سياراتها من طراز Y و Model 3 في الولايات المتحدة للمرة السادسة هذا العام لزيادة الطلب مع احتدام المنافسة بين صانعي السيارات الكهربائية في جميع أنحاء العالم.

أرباح تسلا للربع الأول للعام المالي الحالي

جاءت التخفيضات قبل أرباح تسلا للربع الأول، المقرر عقدها بعد إغلاق الأسواق خلال الساعات المقبلة، والتي ستظهر كيف أثرت التخفيضات السابقة على هوامش ربح تسلا الرائدة في الصناعة.

خفضت تسلا الأسعار في العديد من الأسواق في جميع أنحاء العالم لتظل في صدارة المنافسين الأمريكيين القدامى مثل فورد موتور، بينما تسعى جاهدة للحاق بشركات صناعة السيارات الصينية بي واي دي BYD في ثاني أكبر سوق لها.

وانخفضت أسهم تسلا بنسبة 2.3%، ارتفع السهم بما يقل قليلاً عن 50% هذا العام، بعد أن سجل أكبر انخفاض سنوي له في عام 2022.

أظهر موقع الشركة على الإنترنت أنها خفضت أسعار سياراتها من طرازY  «طويلة المدى» و«الأداء» بمقدار 3000 دولار لكل منهما، وطرازها «الدفع الخلفي» من طراز 3 بمقدار 2000 دولار إلى 39990 دولاراً.

خفضت تسلا أسعار الولايات المتحدة لطرازها الأساسي 3 بنسبة 11% حتى الآن هذا العام وأسعار طرازها الأساسي Y بنسبة 20%، وهي التحركات التي تأتي في الوقت الذي تستعد فيه الولايات المتحدة، أكبر أسواقها، لإدخال معايير أكثر صرامة من شأنها أن تحد من الإعفاءات الضريبية للمركبات الكهربائية.

تسلا تتصدر صناعة السيارات الأمريكية واليابانية

تمكنت تسلا من البقاء في صدارة شركات صناعة السيارات الأمريكية واليابانية الكبيرة التي تشق طريقها في السيارات الكهربائية من خلال خفض أسعار الملصقات، لكن صانعي السيارات الصينيين بدأوا في أخذ زمام المبادرة في هذا السوق وغيرها مع عروض منخفضة التكلفة.

ومع ذلك، كان ارتفاع تسلا ربع السنوي بنسبة 4% لتسليمات الربع الأول أقل بكثير من الارتفاع المتتابع بنسبة 17.8% في الربع السابق.

من المتوقع أن ترتفع الإيرادات بنسبة 24% على أساس سنوي إلى 23.3 مليار دولار، لكن متوسط ​​تقديرات المحللين للأرباح انخفض بنحو 2.4% في الأشهر الثلاثة الماضية، وفقاً لبيانات رفينيتيف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة