ريفيان تخفض 6% من قوتها العاملة وسط حرب الأسعار

تراجعت أسهم ريفيان ما يقرب من 90% من ذروتها في ذلك الشهر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 فبراير 2023
ريفيان تخفض 6% من قوتها العاملة وسط حرب الأسعار

تستغني شركة ريفيان للسيارات عن 6% من قوتها العاملة في محاولة لخفض التكاليف بصفتها الشركة المصنعة للمركبات الكهربائية، التي تكافح بالفعل مع انخفاض الاحتياطيات النقدية وضعف الاقتصاد وسط حرب أسعار شاملة.

زيادة إنتاج السيارات

قال آر جي سكارينغ، الرئيس التنفيذي للشركة، في رسالة بالبريد الإلكتروني للموظفين، يوم الأربعاء، للإعلان عن تخفيض الوظائف، إن الشركة تركز الموارد على زيادة إنتاج السيارات والوصول إلى الربحية، وفقاً لوكالة رويترز.

تأتي عمليات تسريح العمال في ريفيان وسط انخفاض أسعار المركبات الكهربائية التي بدأت بسبب التخفيضات التي أجرتها مؤخراً شركة تسلا بقيادة إيلون ماسك وشركة فورد موتور.

من المتوقع أن تضر تخفيضات الأسعار التي قامت بها تسلا وفورد بشركات صناعة السيارات الكهربائية الناشئة مثل ريفيان ولوسيد جروب.

على الرغم من الطرح العام الأولي الضخم في نوفمبر 2021، فقد تراجعت أسهم ريفيان ما يقرب من 90% من ذروتها في ذلك الشهر حتى إغلاق يوم الثلاثاء. تم تداول سهم ريفيان منخفضاً بنسبة 4% في ناسداك يوم الأربعاء، معوضاً بعض الخسائر بعد أنباء تخفيض الوظائف.

قال سكارينغ، في رسالة البريد الإلكتروني التي اعتذر فيها للموظفين عن ضرورة التخفيضات: «يجب أن نركز مواردنا على الطريق المنحدر وطريقنا إلى الربحية».

نزيف الأموال

قال جاريت نيلسون، المحلل في شركةCFRA للأبحاث: «إنهم ينزفون الأموال ويرغبون في النمو بمعدل أسرع بكثير، لكنهم يواصلون الكفاح مع منحدر إنتاج السيارات الكهربائية ولم يتمكنوا من خفض تكاليف الوحدة بشكل هادف". "نعتقد أن هذا هو السبب وراء هذا القرار».

وقال إن شركة ريفيان تركز على تكثيف إنتاج شاحناتها R1 وعربات التسليم EDV لأكبر المساهمين شركة أمازون وإطلاق منصة R2 الخاصة بها.

تقليص القوى العاملة في ريفيان

سوف تتخلى شركة ريفيان التي يقع مقرها في إيرفين بولاية كاليفورنيا، والتي يعمل بها حوالي 14000 موظف، عن 840 موظفاً في خطوة لن تؤثر على عمليات التصنيع في مصنعها في نورمال، إلينوي.

شركة ريفيان، التي كانت تخسر أموالاً على كل مركبة تصنعها، أخفقت بفارق ضئيل عن هدف الإنتاج للعام بأكمله وهو 25000 سيارة العام الماضي حيث تعاملت مع اضطرابات سلسلة التوريد الناجمة عن وباء كورونا، كانت قد خفضت هذا الهدف إلى النصف في السابق.

للحفاظ على أموالها بشكل أكبر، أوقفت شركة ريفيان في أواخر العام الماضي خططاً لبناء شاحنات توصيل في أوروبا مع شركة مرسيدس. كانت شركة ريفيان قد أجلت في وقت سابق بحلول عام 2026 الإطلاق المخطط لعائلة أصغر من مركبات R2 في المصنع الذي تبلغ تكلفته 5 مليارات دولار والذي تقوم ببنائه في جورجيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة