بسبب جوني ديب... صحفي يحرج الممثلة بري لارسون في مهرجان كان السينمائي

بري لارسون ضمن لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 مايو 2023
بسبب جوني ديب... صحفي يحرج الممثلة بري لارسون في مهرجان كان السينمائي

تعرضت الممثلة والمخرجة الأمريكية بري لارسون إلى موقف محرج في المؤتمر الصحفي لأعضاء لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته السابعة والستين، حيث سألها أحد الصحفيين سؤالًا يتعلق بالفنان جوني ديب.

وفي المؤتمر سألها الصحفي عما إذا كانت تنوي مشاهدة فيلم الافتتاح للمهرجان من بطولة الممثل جوني ديب، خاصة بعد الأحداث الأخيرة التي حدثت معه مع طليقته آمبر هيرد والمحاكمة الشهيرة التي جذبت أنظار الصحافة العالمية لها.

وتوترت الممثلة الأمريكية وأجابت الصحفي وقالت له: "هل تسألني ذلك؟ آسفة لكن لا أفهم علاقتي بالموضوع أو لماذا سألتني شخصيًا؟" وعندما أصر عليها الصحفي أجابت: "أظن أنكم سترون إن كنت سأشاهد الفيلم أم لا، لا أعلم كيف سأشعر إذا شاهدته".

الجدير بالذكر أن بري لارسون من أعضاء لجنة تحكيم الدورة الـ76 من مهرجان كان السينمائي الدولي، وفي أيضًا مستشارة نشطة في حركة Times Up الداعمة للمرأة في هوليود، وهو ما يفسر موقفها إزاء جوني ديب الذي اتهم بأنه عنّف زوجته السابقة أمبر هيرد.

يُشار أيضًا إلى أنها المرة الأولى التي تشارك فيها الممثلة الأمريكية كعضو لجنة تحكيم في المهرجان، حيث أوضحت أنها فوجئت عندما طُلب منها الانضمام إلى لجنة التحكيم، وقالت: "لم أكن في هذا الحدث من قبل، لذا عندما طُلب مني ذلك شعرت بشرف كبير".

ويترأس أعضاء لجنة التحكيم في الدورة الـ76 من مهرجان كان السينمائي المخرج والكاتب السويدي روبن أوستلوند، والممثل الأمريكي بول دانو، والمخرجة والممثلة الأمريكية بري لارسون، والمخرجة المغربية مريم توزاني، والممثلة الفرنسي دينيسي مينوشيه.

يشارك في اللجنة كذلك كاتب السيناريو والمخرج البريطاني الزامبي روناجنو نيوني، والكاتب الأفغاني عتيق رحيمي، والمخرج وكاتب السيناريو الأرجنتيني داميان زيفرون، والمخرجة جوليا دوكورنو.

وقد وقع اختيار إدارة مهرجان كان السينمائي على المخرج السويدي الشهير روبين أوستلوند ليصبح رئيس لجنة التحكيم في المهرجان المقرر أن ينتهي في 27 مايو الجاري، وستكون من مهامه اختيار الفيلم الفائز بالسعفة الذهبية من بين 20 فيلمًا مشاركًا في المهرجان.

فيلم افتتاح مهرجان كان السينمائي

وقد تم اختيار فيلم "جين دو باري" من بطولة الممثل جوني ديب فيلم افتتاح الدور الـ76 للمهرجان، وهو أول ظهور للفنان العالمي بعد قضية التشهير التي حظيت متابعة عالمية، والتي رفعها جوني ديب ضد زوجته السابقة الممثلة أمبر هيرد.

وفيلم جين دو باري هو فيلم من إنتاج سعودي فرنسي مشترك وهو فيلم ناطق باللغة الفرنسية، ويتحدث عن جين بيكو، وهو الدور الذي قدمته الممثلة جايوين لو بيسكو، وهي امرأة انتقلت من الفقر وتقربت من الملك لويس الخامس عشر، الذي يلعب دوره الفنان جوني ديب.