بعد استقالة جاستن لين… أبرز الأسماء البديلة لإخراج «Fast X»

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أبريل 2022
بعد استقالة جاستن لين.. أبرز الأسماء البديلة لإخراج «Fast X»

في خطوة صادمة، استقال جاستن لين من إخراج فيلم Fast X هذا الأسبوع، بعد أيام فقط من بدء تصوير العمل. على الرغم من عدم الإفصاح عن أي تفاصيل محددة، فقد ورد أن خروج لين كان نتيجة للاختلافات الإبداعية في مشروع «فاست آند فيوريس» ليكتفي بدور المنتج في العمل المرتقب.

إخراج جاستن لين في السلسلة

تتضمن قائمة المخرجين المحتملين الذين يمكن أن يحلو محل لين في الجزء العاشر من سلسلة «فاست آند فيوريس» أسماء مألوفة.

أخرج لين خمس أفلام لسلسلة فاست، بدأت من نسخة طوكيو في عام 2006، ثم واصل عمله في السلسلة بإخراج الأفلام الثلاثة التالية بما في ذلك نسخة فاست فايف، التي يعتبرها الكثيرون أفضل الأفلام في المسلسل. بعد أخذ استراحة قصيرة ليعود بعد ذلك لنسخة F9.

وعلى الرغم من خروج لين من الجزء العاشر، الذي سيؤدي بالتأكيد إلى تأخير المشروع، فإن الفريق الإبداعي للعمل سيستمر في التصوير كوحدة ثانية من الفريق حتى تجد شركة يونيفرسال مخرجاً بديلاً.

الأسماء المألوفة للعمل

في منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أفاد بوريس كيت، الصحفي في موقع هوليوود ريبورتر، بأن هناك قائمة بأسماء المخرجين المستبدلين المحتملين لإخراج فاست إكس تضمن أسماء مألوفة.

يذكر منشور كيت أن أستوديوهات يونيفرسال ربما تفكر في كل من ديفيد ليتش، كذلك فيلكس غاري غراي، وهما الأسماء الأكثر شهرة في عالم أفلام الأكشن التي تتماشى مع طبيعة سلسلة فاست.

على الرغم من عدم اعتماده، فقد ظهر ديفيد ليتش لأول مرة في عالم الإخراج عام 2014 من خلال إخراج فيلم جون ويك، جنباً إلى جنب مع تشاد ستاهلسكي «المخرج الرئيسي للفيلم».

منذ ذلك الحين، استمر ليتش في إدارة مشاريع بارزة أخرى بما في ذلك أتوميك بلوند وديدبول 2. كما أن ليتش مرتبط بعالم فاست آند فيوريس من خلال إخراج نسخة «Fast & Furious: Hobbs & Show».

بينما اكتسب فيلكس غاري غراي صلة بالامتياز عندما تدخل كمخرج لعام 2017 لنسخة «The Fate of the Furious». ومع ذلك، فإن غراي هو الأكثر شهرة لعمله الإخراجي في أفلام أخرى شهيرة.

على الرغم من أن خطوة لين المفاجئة بالتنحي عن منصب مخرج فاست إكس قد تكون بمثابة صدمة للكثيرين، إلا أن يونيفرسال كانت على ما يبدو سريعة في البحث عن بديل محتمل له. من المنطقي فقط أن يتجه الاستوديو نحو المخرجين السابقين من سلسلة فاست للتدخل للحصول على أحدث إدخال. 

نظراً لأن كل من ليتش وغراي لهما تاريخ مع الامتياز، يمكن للمعجبين أن يطمئنوا لعلمهم أن الجزء العاشر سيكون في أيد أمينة، بغض النظر عمن يواجهه الاستوديو في المشروع المرتقب بشدة.