الأهلي يستأنف تدريباته بعد الراحة استعدادا لمباراة القطن الكاميروني

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مارس 2023
الأهلي يستأنف تدريباته بعد الراحة استعدادا لمباراة القطن الكاميروني

يستأنف فريق الأهلي المصري تدريباته اليوم الثلاثاء، في معسكره بجنوب أفريقيا، وذلك بعد الراحة التي حصل عليها الفريق أمس بقرار من المدير الفني للفريق مارسيل كولر.

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق القطن الكاميروني في الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكان الأهلي قد بدأ استعداداته لمواجهة القطن، يوم الأحد الماضي، بعد نهاية مباراة صن داونز التي لعبها الفريق يوم السبت، وخاض اللاعبون الذين شاركوا في لقاء صن داونز تدريبات استشفائية في الجيم، وخاض باقي اللاعبين المران بالكامل.

وأشارت تقارير صحفية مصرية إلى المدرب السويسري مارسيل كولر قام بمشاهدة بعض مباريات فريق القطن الكاميروني لوضع الخطة المناسبة للقاء.

وقام طارق قنديل، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي ورئيس بعثة الفريق، بإجراء اتصالات مع السفير مدحت المليجي سفير مصر في الكاميرون لمتابعة الاستعدادات الخاصة بإقامة فريق الأهلي في الكاميرون والانتقالات وملاعب التدريب، ومن المقرر أن تسافر بعثة الأهلي، غدا الأربعاء، من جنوب إفريقيا متجهة إلى الكاميرون.

تطورات إصابات لاعبي الأهلي

يقوم مدافع الأهلي محمد عبد المنعم بإجراء اختبار طبي خلال مران الأهلي اليوم لتحديد موقفه من المشاركة في مباراة القطن الكاميروني.

وبدأ محمد عبد المنعم تنفيذ برنامج علاجي مكثف بعد شكواه من آلام في العضلة الضامة عقب نهاية مباراة الأهلي وصن داونز.

كما قام الجهاز الفني للنادي الأهلي بتطبيق نظام استشفاء لجميع اللاعبين لتجنب الإصابات قبل السفر إلى الكاميرون.

وكان الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب النادي الأهلي، قد قال إن محمد عبد المنعم ينفذ برنامجاً علاجياً بعد شكواه من آلام العضلة الضامة.

وأضاف أبو عبلة أن الظهير الأيمن خالد عبد الفتاح تعافى من إصابته ويمكنه المشاركة في مباراة الأهلي أمام القطن الكاميروني، بعد انتهاء برنامجه العلاجي، حيث تعرض لإصابة في الركبة.

فرص صعود الأهلي لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

تصدر فريق صن داونز الجنوب إفريقي ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، يليه الهلال السوداني في المركز الثاني بـ9 نقاط، والأهلي ثالثا برصيد 4 نقاط، ثم القطن الكاميروني في المركز الرابع بدون نقاط.

ويمكن أن يصعد الأهلي إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا ولكنه يحتاج إلى الفوز على القطن الكاميروني والهلال السوداني ليرفع رصيده إلى 10 نقاط.

صعود الأهلي مرهون بعدم فوز الهلال السوداني على صن داونز الجنوب إفريقي في مباراتهم يوم السبت المقبل، حيث سيودع الأهلي البطولة في ذلك الوقت.

وفي حالة تعادل الهلال مع صن داونز سيكون الأهلي مطالبا بالفوز على الهلال بفارق هدفين في مباراتهم الأخيرة في القاهرة، وفي حالة خسارة الهلال سيصعد الأهلي في حالة الفوز على الهلال بأي نتيجة.

وكان الأهلي قد لعب 4 مباريات في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، حيث فاز على القطن الكاميروني، وخسر من الهلال السوداني، وتعادل وخسر من صن داونز.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة