هل تفتح البورصة الأمريكية أبوابها لعملة إيثريوم المشفرة؟

توقعات بموافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على صناديق متداولة لعملة إيثريوم الرقمية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 فبراير 2024 آخر تحديث: الأحد، 04 فبراير 2024
هل تفتح البورصة الأمريكية أبوابها لعملة إيثريوم المشفرة؟

ذكرت تقارير اقتصادية أن الآفاق تبدو واعدة لعملة إيثريوم المشفرة في الأسواق المالية الأمريكية، حيث من المتوقع أن تسمح هيئة الأوراق المالية والبورصات، بإطلاق صناديق متداولة في البورصة لهذه العملة، وذلك خلال شهر مايو المقبل.

توقعات بموافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على صناديق متداولة لعملة إيثريوم الرقمية

وقالت التقارير إنه وفقاً لتوقعات بنك ستاندرد تشارترد، فإن يوم 23 مايو القادم، يعد الموعد النهائي لاتخاذ الهيئة القرار، بشأن الطلبات المقدمة لإطلاق صناديق متداولة في البورصة لعملة إيثريوم الرقمية، والتي قدمتها شركتا فان إيك وآرك 21 شيرز، حيث ستكون هذه الشركتان أولى الشركات التي سيتم النظر في طلبيهما.

ولفتت إلى أن توقعات بنك ستاندرد تشارترد تشير إلى أن الهيئة سوف تصدر قرارها بالموافقة على هذه الطلبات، بحلول الموعد النهائي، وهو ما يجعل الشهر القادم محط أنظار المستثمرين والمتداولين.

وأشارت التقارير إلى أن هذا التوقع يعكس التشابه الأساسي بين علمتي إيثريوم وبتكوين، والذي يظهر أن الهيئة قد تتبع نهجاً مشابهاً للموافقة على صناديق متداولة للإيثريوم، على غرار ما حدث في يناير الماضي، عندما تمت الموافقة على إطلاق 10 صناديق متداولة للبتكوين.

وأوضح بنك ستاندرد تشارترد أن عملة إيثريوم تشهد اهتماماً متزايداً من قبل المستثمرين، وهو ما يجعل السوق تنتظر بفارغ الصبر تحركات الهيئة القانونية.

ونوهت إلى انه على الرغم من قيام الهيئة في شهر يونيو الماضي، باستبعاد كل من إيثريوم وبتكوين من قائمة الرموز المشفرة التي تعتبرها أوراقاً مالية، إلا أنه يبدو أن التقدم التكنولوجي، وتزايد الاهتمام بالعملات الرقمية، قد يغير هذا المشهد قريباً.

وبينت التقارير أن عملة إيثريوم تتمتع بميزات تشابه بتكوين، ومن بينها وجود عقود مستقبلية متداولة في بورصة شيكاغو التجارية، وهو ما يعزز مكانتها كأداة مراقبة رئيسية للسوق المالية.

وأفادت أن عملة إيثريوم تعد ثاني أكبر عملة مشفرة بعد بتكوين، حيث تبلغ قيمتها السوقية حالياً ما يقرب من 285 مليار دولار، مضيفة أنه من المتوقع أن يرتفع سعر إيثريوم إلى مستويات تقارب 4000 دولار، بحلول موعد الموافقة المتوقع في 23 مايو المقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة