مايكل سايلور يرى البيتكوين أصبحت أقوى على الرغم من دمج الإيثريوم

انخفض سعر الإيثر بعد الدمج بينما يُظهر سعر بيتكوين مزيداً من الزخم

  • تاريخ النشر: السبت، 17 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الإثنين، 19 سبتمبر 2022
مايكل سايلور يرى البيتكوين أصبحت أقوى على الرغم من دمج الإيثريوم

قال مايكل سايلور، المؤسس المشارك لشركة مايكروستراتيجي، المدافع الشهير عن بيتكوين، أن البيتكوين أصبحت أقوى على الرغم من دمج الإيثريوم، مشيراً إلى أن إثبات العمل PoW هو الطريقة المقبولة عالمياً والمثبتة لإنشاء سلعة رقمية.

إكمال دمج الإيثريوم

يعني إكمال دمج الإيثريوم أن شبكة الإيثريوم لم تعد تعمل كآلية إجماع لإثبات العمل ولكنها تخضع الآن لإثبات الحصة.

قبل حدوث ذلك، كان الدمج هو أهم موضوع للمناقشة عبر مساحة التشفير وحتى مجتمع التمويل التقليدي. أثناء حديثه في مؤتمر في أستراليا يوم السبت، شارك سايلور رؤيته حول ما يحدث لبيتكوين بعد دمج الإيثريوم.

قال سايلور إن البيتكوين ستستمر في القوة بعد الدمج. وأضاف أن إثبات العمل هو أكثر الطرق التي أثبتت جدواها لإنشاء سلعة رقمية، كان سايلور قد أطلق على الإيثريوم اسم «الأمان». بعد تبديل الإيثريوم، تتحكم بيتكوين الآن في 95% من حصة السوق الإجمالية من الرموز التي تعمل بموجب آلية إجماع إثبات العمل.

وأضاف: «أتوقع أن تصبح بيتكوين أقوى فقط، لن يكون أضعف. إثبات العمل هو أفضل طريقة في جميع أنحاء العالم لإنشاء سلعة رقمية».

البصمة الكربونية التحدي الأكبر للعملات المشفرة

يشار إلى أنه أحد الانتقادات الرئيسية للبيتكوين وشبكات إثبات العمل الأخرى هو بصمتها الكربونية العالية. ومع ذلك، فإن تحول الإيثريوم إلى PoS وهي آلية الدمج يعني أن استهلاكها للطاقة قد انخفض بنسبة 99.5% لأن PoS أقل استهلاكاً للطاقة.

في وقت سابق من الأسبوع، ادعى غاري غينسلير، رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، أن تحول الإيثريوم إلى PoS يعني أنه الآن «أمان» بناءً على اختبار هوواي، يدعي سايلور أيضاً أن تعدين بيتكوين هو أنظف وأكثر استخداماً للكهرباء صناعياً. علاوة على ذلك، يتحول عمال مناجم البيتكوين إلى مصادر طاقة أكثر استدامة لتعزيز كفاءة طاقة الشبكة.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة مايكروستراتيجي أن بيتكوين قد مكَّنت من تسييل مصادر طاقة غاز الميثان والغاز الطبيعي غير المستخدمة. ومع ذلك، تواصل مايكروستراتيجي زيادة ممتلكاتها من البيتكوين. في 10 سبتمبر، تقدمت الشركة لشراء المزيد من البيتكوين.

وفقاً للإيداع، ستبيع شركة مايكروستراتيجي ما قيمته 500 مليون دولار من أسهمها لتمويل عملية الشراء هذه. حالياً، يبلغ إجمالي مقتنيات بيتكوين للشركة 129.699 عملة بيتكوين. ومن المثير للاهتمام، أن شركة مايكروستراتيجي تمتلك فقط 14.589 بيتكوين، بينما تمتلك شركة مايكروستراتيجي التابعة لها 115.110 بيتكوين المتبقية.

سعر بيتكوين مقابل سعر الإيثر بعد الدمج

توقع العديد من محللي الصناعة أن تصبح الإيثريوم هي الأصل الرقمي الرائد قبل بيتكوين بعد الدمج، لكن هذا لم يحدث بعد. بدلاً من ذلك، انخفض سعر الإيثر بعد الدمج. انخفض سعر الإيثريوم إلى مستوى دعمه عند 1430 دولاراً أمريكياً ويخاطر بالانخفاض إلى 1000 دولار إذا استمر في الانخفاض.

انخفض الإيثر بنسبة 1.64% خلال الـ 24 ساعة الماضية ويتم تداوله حالياً عند 1434 دولاراً، وفقاً لأحدث بيانات Coinmarketcap. على العكس من ذلك، اكتسب سعر بيتكوين المزيد من الزخم منذ الدمج. ارتفعت عملة البيتكوين بنسبة 0.73% خلال الـ 24 ساعة الماضية وتم تداولها بسعر 19.886 دولاراً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة