بقرض 820 مليون دولار.. الملياردير مايكل سايلور يعزز الثقة في البيتكوين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 مارس 2022 آخر تحديث: الخميس، 31 مارس 2022
بقرض 820 مليون دولار.. الملياردير مايكل سايلور يعزز الثقة في البيتكوين

حصل الملياردير مايكل سايلور Michael Saylor، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مايكرواستراتيجي MicroStrategy، على قرض ضخم للاستثمار في البيتكوين بقيمة تقارب 820 مليون دولار.

ويعد سايلور أحد أكثر دعاة للاستثمار في البيتكوين صخباً. بالإضافة إلى المقابلات التي أشاد فيها بمزايا العملة المشفرة البيتكوين الأكثر شهرة، فقد خصص جزءً كبيراً من تغريداته لمحاولة إقناع الآخرين بالأصول الرئيسية لعملة البيتكوين.

الاستثمار في البيتكوين

تعد شركته مايكرواستراتيجي واحدة من الشركات القليلة التي استثمرت في العملات الرقمية خاصة البيتكوين. حتى الآن، تمتلك الشركة 125.051 عملة البيتكوين بقيمة 5.93 مليار دولار، وفقاً لخزانة البيتكوين، نقلاً عن موقع ذا ستريت.

كذلك نجد أن أشهر الشركات التي تستثمر في البيتكوين شركة تسلا، الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية، والتي يديرها رجل الأعمال أيلون ماسك، بالإضافة إلى شركة Block- سكوير سابقاً التي أسسها جاك دورسي، فهي من الأسماء الكبرى ذات الاحتفاظ بالبيتكوين في ميزانياتهم العمومية. 

فنجد أن تسلا تمتلك نحو 43200 عملية بيتكوين بقيمة 2.05 مليار دولار، فيما تمتلك بلوك 8027 بيتكوين بقيمة 380 مليون دولار.

ويشير الخبراء إلى أنه بعد رؤية انخفاض قيمة استثمارات هذه الشركات في البيتكوين في بداية العام بسبب انخفاض أسعار العملات المشفرة، لا بد أنها كانت تبتسم لبضعة أيام منذ أن استأنفت عملة البيتكوين مسيرتها إلى الأمام. فقد يتجاوز سعر العملة المشفرة الأعلى من حيث القيمة السوقية 50,000 دولار في الأيام المقبلة، حيث يتم تداول البيتكوين حالياً عند 47351.57 دولاراً، وفقاً لـ CoinGecko.

قرض ضخم للاستثمار في البيتكوين

يبدو أن ظهور سوق العملات المشفرة يساعد الشركات في التحليق عالياً في سماء الاستثمار، فقد حصلت شركة MacroStrategy التابعة لـ MicroStrategy، على قرض بقيمة 205 مليون دولار بضمان بيتكوين من بنك Silvergate، وهو تابع لشركة Silvergate Capital Corporation (SI) لمزود الرائد لحلول البنية التحتية المالية المبتكرة وخدمات لصناعة العملات الرقمية المتنامية.

كان القرض مضموناً عند الإغلاق بواسطة Bitcoin بقيمة تقارب 820 مليون دولار تم وضعها في حساب ضمان مع وصي مرخص له بشكل متبادل من قبل المقرض والمقترض، وفقاً لإيداع SEC منMicroStrategy.

وقالت الشركتان في بيان صحفي: «بموجب شروط الاتفاقية، ستستخدم MacroStrategy عائدات القرض لشراء عملات البيتكوين، ودفع الرسوم والفوائد والمصروفات المتعلقة بمعاملة القرض، أو للأغراض العامة لشركة MacroStrategy أو MicroStrategy».

ومن ناحيته، قال سايلور، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة MicroStrategy: «يمنحنا هذا القرض فرصة لتعزيز مكانتنا كمستثمر شركة عامة رائدة في البيتكوين. وباستخدام رأس المال من القرض، قمنا بتحويل عملة البيتكوين الخاصة بنا بشكل فعال إلى ضمانات منتجة، مما يتيح لنا تنفيذ مزيد من التنفيذ وفقاً لإستراتيجية أعمالنا».
 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة