في ذكرى وفاة وحيد حامد... نبيلة عبيد تكشف كواليس فيلم الراقصة والسياسي

تحل اليوم الذكرى الثانية لوفاة الكاتب وحيد حامد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 يناير 2023
في ذكرى وفاة وحيد حامد... نبيلة عبيد تكشف كواليس فيلم الراقصة والسياسي

تحل اليوم الذكرى الثانية لرحيل المؤلف الكبير وحيد حامد الذي خدم السينما بالعديد من الأعمال الفنية الخالدة، وكانت للفنانة نبيلة عبيد نصيب كبير من هذه الأعمال.

وفي أحدث تصريحاتها تحدثت النجمة نبيلة عبيد عن ذكرياتها مع الراحل وحيد حامد، حيث كشفت عن اشتياقها الشديد له بشكل لا يتخيله أحد، فقد قدما معًا أنجح أعمالها منها فيلم التخشيبة، ثم الراقصة والسياسية وفيلم كشف المستور.

كانت هذه الأفلام من أنجح الأفلام التي قدمتها نبيلة في مسيرتها الفنية، والتي تعتز بها، وقد كشفت أنه في الأفلام التي قدمتها معه كانت المرأة مظلومة وأرادت أن تثبت أنها قوية ولا تظهر في دور الضحية.

وعلى الجانب الشخصي روت الفنانة نبيلة عبيد عن كواليس فيلم الراقصة والسياسي كشفتها للمرة الأولى، حيث قالت إنها تقابلت مع وحيد في مكتب المنتج الراحل إبراهيم شوقي واقترحت عليه الرواية التي قرأتها للراحل إحسان عبد القدوس.

كشفت أنها اقترحت على وحيد أن تقدم الشخصية في الرواية، وعندما قرأ وحيد حامد الرواية تواصل معها مرة أخرى بعد شهر ونصف وتقابلا في مكتب المنتج، وقرأ لها السيناريو كاملًا، وبدأ العمل في الفيلم الذي حقق نجاحًا باهرًا.

نصيحته لمها الصغير

وفي ذكرى وفاته تحدثت الإعلامية مها الصغير مذيعة برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" على قناة CBC تحدثت عن الراحل، وذكرت أن آخر ظهور له خلال تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي دعمها في الكواليس وقدم لها نصيحة بألا تخاف وتتحدث بطبيعتها على المسرح.

أبرز أعمال الراحل وحيد حامد ومحطات في حياته

رحل الكاتب وحيد حامد في 2 يناير عام 2020، وولد الكاتب في 1 يوليو عام 1994 في قرية بني قريش مركز منيا القمح في الشرقة، وحصل على ليسانس آداب قسم اجتماع عام 1965.

بدأ الراحل مسيرته المهنية في الكتابة في أواخر الستينيات، وخلال مشواره قدم العديد من الأعمال الفنية الناجحة، ومنها معالي الوزير التي يتحدث عن رجل اسمه رأفت رستم أصبح وزيرًا عن طريق الخطأ لتشابه اسمه مع شخص آخر ويعاني الشخص من الكوابيس واحدة تلو الأخرى.

كذلك من أنجح أعماله قصة فيلم "المنسي" من بطولة عادل إمام التي تحكي عن عامل التحويلة اسمه منسي يفاجئ بسيدة تدخل عليه وتطلب حمايته بسبب وقوعها فريسة لرجل الأعمل أسعد ياقوت.

كذلك من أعماله الناجحة فيلم طيور الظلام، والنوم في العسل، وديل السمكة، وسوق المتعة والراقصة والسياسي وغيرها من الأعمال السينمائية التي لا تزال خالدة حتى الآن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة