بيل غيتس يرسل تغريدة شكر لوارن بافيت لتبرعه الأخير

تبرع وارن بافيت بحوالي 4 مليارات دولار لمؤسسة بيل وميليندا غيتس الخيرية و4 جمعيات خيرية عائلية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يونيو 2022 آخر تحديث: الخميس، 16 يونيو 2022
بيل غيتس يرسل تغريدة شكر لوارن بافيت لتبرعه الأخير

غرد الملياردير بيل غيتس بتغريدة شكر لصديقه المقرب وارن بافيت للتبرعه الأخير لمؤسسة بيل ومليندا غيتس الخيرية وكذلك 4 جمعيات خيرية عائلية أخرى، بإجمالي يقدر بنحو 4 مليارات دولار. 

تبرع وارن بافيت

قالت شركة بيركشاير هاثاواي، التي يديرها المستثمر المخضرم وارن بافيت منذ عام 1965، إن التبرع يشمل حوالي 14.4 مليون من أسهم الفئة ب، التي كان سعر إغلاقها يوم الثلاثاء 277.64 دولاراً. سيتم تخصيص 11 مليون سهم لمؤسسة بيل وميليندا غيتس، التي كان بافيت وصياً لها لمدة 15 عاماً.

فيما سيذهب آخر 770.000 سهم إلى كل من المؤسسات الخيرية الثلاث التي يديرها أبناء الملياردير وارن بافيت وهم هوارد وسوزان وبيتر حيث مؤسسة هوارد جي بافيت ومؤسسة شيروود ومؤسسة نوفو.

سيؤدي هذا التبرع إلى خفض ثروة بافيت إلى 96.3 مليار دولار، وهو ما يكفي لإسقاطه في خانة واحدة على مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات لأغنى أغنياء العالم. وكان احتل المركز الخامس قبل الانتقال، يوم الثلاثاء، خلف صديقه وشريكه الخيري بيل غيتس.

وكان بنى بافيت، الذي يبلغ من العمر 91 عاماً، أحد أكبر ثروات العالم من شركته في أوماها، نبراسكا. كما تعهد بالتبرع بجميع أسهم بيركشاير التي يمتلكها للعديد من المؤسسات الخيرية بعد وفاته، وهي خطة أوضحها في خطاب 2019 السنوي للمساهمين.

رسالة شكر بيل غيتس لصديقه وارن بافيت

شكر بيل غيتس صديقه وارن بافيت على التبرع، وعلى سنوات صداقته العديدة، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وكتب الرئيس التنفيذي السابق والمؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت: "أنا ممتن للهدايا التي قدمتها يا وارين لدعم عمل المؤسسة ولسنوات عديدة من الصداقة". 

وتابع في التغريدة "عندما قررت في عام 2006 تقديم هذه الهدايا، دفعتني البكاء.. ما زال يفعل ذلك".

تبرعات وارن بافيت تصل إلى 36 مليار دولار لمؤسسة غيتس

منذ عام 2006، تبرع بافيت بمبلغ 36 مليار دولار لمؤسسة بيل وميليندا غيتس. ووفقاً لرويترز، منذ عام 2006، تبرع الملياردير الخيري أيضاً بأكثر من نصف أسهمه في بيركشاير، حيث بلغت قيمة التبرعات حوالي 45.5 مليار دولار في وقت تقديمها.

كان هو وبيل غيتس رائدين أيضاً بما يعرف بـ "تعهد العطاء"، حيث خصص أكثر من 200 شخص مثل مايكل بلومبيرغ ولاري إليسون وكارل إيكان وإيلون ماسك ومارك زوكربيرغ نصف ثرواتهم على الأقل للعمل الخيري ضمن هذا التعهد.