بيل غيتس يدعو الأشخاص الأذكياء للعمل في الشركات الصديقة للمناخ

ويؤكد أن الأذكياء عليهم البُعد عن المناطق مزدحمة العمل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 يونيو 2022
بيل غيتس يدعو الأشخاص الأذكياء للعمل في الشركات الصديقة للمناخ

حث الملياردير بيل غيتس، المؤسس الشريك لشركة مايكروسوفت، جميع الأشخاص الذين يتمتعون بمعدلات ذكاء عالية بأن يعملوا في شركات صديقة للمناخ بدلاً من المناطق المزدحمة، ضارباً مثال بمنطقة وول ستريت في الولايات المتحدة الأمريكية.

صندوق بيل غيتس صديق المناخ

وفي حدث تك كرانش الأخير، تحدث غيتس عن كيف حاول صندوقه الذي يركز على المناخ «Breakthrough Energy» جذب أنواع الموظفين ذوي معدل الذكاء المرتفع الذين كانوا يسعون لولا ذلك للحصول على خدمات مربحة في مجالات مثل الخدمات المصرفية الاستثمارية.

على الرغم من امتلاك الصندوق العديد من المستثمرين المليارديرات بما في ذلك غيتس وجيف بيزوس وراي داليو ومايكل بلومبيرغ، لكن يشير غيتس إلى إن نجاح الصندوق يعتمد إلى حد كبير على الشباب الذين لديهم أفكار قوية ومعدلات ذكاء عالية و«يريدون العمل على شيء لا يؤدي فقط إلى زيادة دخلهم».

وقال غيتس: «جزء من الصندوق كان يأخد أفضل معدل ذكاء في العالم»، مشيراً إلى أن الرواتب المرتفعة في وول ستريت هي عامل جذب واضح للعديد من الموظفين الشباب المحتملين».

لكنه قال إن هذه الوظائف «أقل احتراماً مما كانت عليه من قبل»، مما يمنح أماكن العمل الواعية بالبيئة نقطة بيع محتملة لجذب أفضل المواهب، وهذا ما يفعله الصندوق الصديق للمناخ.

العلاقة بين الرواتب العالية ومشاعر الإنجاز الشخصي

قد تكون حجة مقنعة، في أبريل، قال ماثيو كيلينجسورث، زميل علم النفس في مدرسة وارتون بجامعة بنسلفانيا، لشبكة CNBC Make It أن هناك علاقة بين الرواتب العالية ومشاعر الإنجاز الشخصي، لكن فقط للأشخاص الذين أعطوا الأولوية للمال فوق أهداف الحياة الأخرى.

وفي مايو، وجد استطلاع عالمي لشركة Deloitte أن 26% من جيل الألفية اختاروا العمل في شركاتهم الحالية حتى يتمكنوا من استخلاص معنى من عملهم.

وافق ما يقرب من ربع المستطلعين من الجيل Z، على احتمال أن يمثل ذلك تحولاً متزايداً في المواقف المجتمعية.

بالنسبة إلى غيتس، فإن تركيزه على معدل الذكاء ملحوظ، نظراً لأنه تحدث سابقاً عن تقليل اعتماده على الكتب الذكية من أجل الحكم على الموظفين. خلال حلقة نقاشية في 2018 في كلية هانتر، قال إن الشيء الوحيد الذي كان يتمنى أن يعرفه عندما كان أصغر سناً هو مدى فائدة مجموعات المهارات المختلفة الخاصة بالذكاء.

واستخلص غيتس: «اعتقدت أنه إذا كان لدى شخص ما معدل ذكاء مرتفع، فيمكن أن يكون جيداً في كل شيء»، موضحاً: «وفكرة أنك بحاجة إلى مزج هذه الأنواع المختلفة من المهارات معاً، كانت دائماً تفاجئني».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة