تأثير السمنة السلبي على الجهاز الهضمي

تقارير طبية تحذر: خطورة السمنة على الجهاز الهضمي وصحة الجسم

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 يناير 2024
تأثير السمنة السلبي على الجهاز الهضمي

حذرت تقارير طبية من تأثير السمنة السلبي في الجسم بشكل عام، وخاصة في الجهاز الهضمي، منبهة من تزايد انتشار مرض السمنة في العالم، والذي لا يؤثر فقط على البالغين، بل أيضاً على الأطفال.

تقارير طبية تحذر: خطورة السمنة على الجهاز الهضمي وصحة الجسم

ونقلت التقارير عن أطباء متخصصين أمراض الجهاز الهضمي، والذين تحدثوا عن خطورة تأثير السمنة على الصحة الهضمية، موضحين أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، يكون لديهم خطر أعلى للإصابة بأمراض، مثل سرطان الغدد الليمفاوية ومرض الجزر المعدي المريئي.

وقال الأطباء إن 90% من الحالات المصابة بمرض الكبد الدهني غير الكحولي، قد تطورت لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان المعدة والاثني عشر وسرطان الكبد.

ونبهت التقارير من خطورة السمنة كمرض مزمن وتنكسي، مشددة على أهمية التعامل معها بشكل شامل، بالتعاون بين الطبيب والمريض.

وأشار الأطباء إلى أن تقديم العلاج الناجح، يتطلب تغييراً في نمط الحياة والسلوك الصحي للمريض، مؤكدين على ضرورة تقييم استعداد المرضى لتغيير نمط حياتهم وسلوكهم الصحي، بالإضافة إلى الاعتماد على نتائج التحاليل المخبرية.

وأضافت التقارير أن بعض الأشخاص قد يتوقعون وجود حلول سحرية لفقدان الوزن، دون النظر إلى التداعيات الصحية لفقدان الوزن السريع.

وأردف الأطباء إن هذا ما يجعل من الضروري مراعاة المعايير الصحية والطبية لفقدان الوزن بشكل صحيح ومتوازن، وذلك من أجل تجنب المشكلات الصحية المحتملة في المستقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة