مستوى ضغط الدم 90/60: هل هو طبيعي أم يشير إلى مخاطر صحية؟

تحليل طبي لضغط الدم 90/60: متى يجب الاهتمام ومتى يمكن أن يكون مطمئناً؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 يناير 2024
مستوى ضغط الدم 90/60: هل هو طبيعي أم يشير إلى مخاطر صحية؟

ذكرت تقارير طبية أن مستوى ضغط الدم 90/60 لا يعتبر مصدر قلق، إذا كان الشخص يشعر بحالة صحية طبيعية، لافتة إلى أنه ومع ذلك، فإنه في حال تدهور الحالة الصحية، يجب اتخاذ الإجراءات اللازمة.

تحليل طبي لضغط الدم 90/60: متى يجب الاهتمام ومتى يمكن أن يكون مطمئناً؟

ونقلت التقارير عن أطباء متخصصين في أمراض القلب والأوعية الدموية، الذين قالوا إن معدل ضغط الدم يعتبر منخفضاً عندما يكون أقل من 60/90 ملم زئبق.

ونوه الأطباء إلى أن الكثير من الأشخاص قد يفهمون هذه القيمة على أنها تشير إلى ضغط منخفض، على الرغم من أنها في الواقع تعتبر طبيعية.

وأكدت التقارير على ضرورة أن يعرف الفرد كيفية الشعور بنفسه، لافتة إلى أنه إذا كانت حالته العامة طبيعية، فيجب ألا يكون هناك قلق. 

ونبه الأطباء إلى أنه مع ذلك، إذا كان يعاني من أعراض، مثل: دوخة، ضعف، ضبابية في الرؤية، وخوف من فقدان الوعي، فإن هذه تعتبر علامات قلق حقيقية.

وبينت التقارير أنه هناك 3 أسباب رئيسية لانخفاض ضغط الدم، وهي: تغيير وضعية الجسم، الوقوف لفترة طويلة (خاصة بين الأطفال والشباب)، والنظام الغذائي.

وحذر الأطباء من الخلط بين هذه الأسباب، وبين انخفاض حاد في ضغط الدم الناتج عن فقدان الدم، أو الإصابة بالعدوى، أو رد فعل تحسسي، أو حالات مرضية مثل متلازمة الشريان التاجي الحادة أو تلف الجهاز العصبي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة