النصر يفك عقدته التاريخية أمام الأندية الإيرانية

الفريق السعودي حقق أول انتصاراته على الأراضي الإيرانية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 سبتمبر 2023
النصر يفك عقدته التاريخية أمام الأندية الإيرانية

قدم النصر السعودي أداءً مميزًا أمام نادي بيرسبوليس الإيراني خلال مواجهتهما في دوري أبطال آسيا وانتصر عليه بهدفين دون رد.

ويعتبر فوز النصر على بيرسبوليس على ملعبه ووسط جماهيره هو بمثابة نتيجة غير مسبوقة في تاريخه بدوري أبطال آسيا، حيث النادي السعودي خرج بفوزه من الجولة الأولى لدور المجموعات في أرض إيران.

ونجح الفريق العالمي في تحقيق أول انتصار له على الأراضي الإيرانية بعد خسارته في ثلاث مباريات سابقة أمام استقلال طهران وذوب آهن في نسخة عام 2011، وبيرسبوليس في نسخة عام 2015.

وبهذا الفوز، يكون النصر ثاني فريق سعودي يحقق الانتصار على بيرسبوليس في ملعب آزادي بعد الهلال الذي نجح في ذلك في نسخة عام 2003 بتسجيل هدف يوسف العربي.

وبهذا الفوز، ينضم النصر إلى قطبي الرياض الآخرين في قائمة الفرق التي حققت الانتصارات في ملعب آزادي.

حيث نجح الهلال في تحقيق انتصارين، أحدهما على بيرسبوليس والآخر على استقلال طهران بفضل هدف سالم الدوسري، وأيضًا الشباب الذي حقق الفوز على استقلال طهران في نفس الملعب.

وبهذا الفوز، يكون النصر رابع فريق سعودياً يحقق الفوز على فرق إيرانية في ملاعبها، بعد الهلال الذي حقق ثلاثة انتصارات على سابا في نسخة عام 2009 كأول فوز سعودي في إيران، ثم انتصارين على بيرسبوليس واستقلال.

وبهذا الفوز، يعادل النصر عدد انتصاراته مع الفرق الإيرانية في بطولة دوري أبطال آسيا بنظامها الجديد، بسبعة انتصارات لكل طرف.

وبهذا الفوز، استرد النصر حقه بعد الخسارة التي تعرض لها في نفس البطولة أمام بيرسبوليس في نسخة عام 2015، حيث أقصاه من نصف النهائي في نسخة عام 2020.

من جانب آخر، لا يزال لدى الهلال والاتحاد فرصتان لزيادة عدد انتصاراتهم على الفرق الإيرانية في ملاعبها. فالهلال سيلتقي نساجي في الجولة المقبلة، بينما سيواجه الاتحاد فريق سباهان أصفهان في الثاني من أكتوبر المقبل.

ويسعى كلا الفريقين لتعزيز مكانتهما كأكثر الفرق تحقيقًا للانتصارات في الملاعب الإيرانية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة