تجنب هذه المعتقدات الخاطئة في الرجيم للوصول لنتيجة مُرضية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 مايو 2016
تجنب هذه المعتقدات الخاطئة في الرجيم للوصول لنتيجة مُرضية

يرغب الكثير من الرجال في إنقاص أوزانهم والتخلص من الدهون الزائدة وفي سبيل ذلك يتبعون أنظمة غذائية ونصائح متنوعة للياقة البدنية.

ويلجأ البعض للوصفات الطبيعية المتداولة أو تناول الكبسولات التي تتدعي الشركات المصنعة لها مقدرتها على إنقاص الوزن الزائد بدون أي حمية غذائية أو مجهود بدني ويصدق الحالمون بالرشاقة هذه الإدعاءات ويستخدمون هذه الوصفات أو الأدوية، حتى يصلوا للجسم المثالي.

ولاشك أن هناك وصفات كثيرة اعتاد الكثير من راغبى إنقاص الوزن اتباعها رغم أنها بلا فائدة وهو ما اكتشفه هؤلاء الأشخاص بعد فترة من استخدام هذه الوصفات، وهناك العديد من الأخطاء الشائعة المتداولة فيما يتعلق بخفض الوزن الزائد وأنظمة الرجيم المختلفة نستعرضها فيما يلي.

كميات الأغذية الصحية

حين يتم ذكر اسم أي غذاء صحي كالفواكه والخضروات، يعتقد من يرغبون في إنقاص وزنهم أن تناول كميات كبيرة لإشباع جوعهم لن يضر طالما هذه الأغذية صحية ولا تحتوي على سعرات حرارية عالية، ولكن الأمر الذي يغفلوه أن تناول أي طعام بكميات كبيرة زائدة عن حاجة الشخص يجبر الجسم على تحويله إلى دهون ومن ثم زيادة تراكم الدهون وليس تخفيضها.

الزنجبيل والقرفة

يظن عدد كبير من راغبي إنقاص الوزن أن تناول الزنجبيل والقرفة وبعض الأعشاب الأخرى كثيرا بين الوجبات وإدخالها فى الوجبات اليومية يساعد فى إنقاص الوزن، ولكن هذه الأعشاب رغم فوائدها للجسم إلا أنها لا تساعد على حرق الدهون كما أشيع كثيرًا ولكنها فد تحفز فقط عملية الحرق وهي بلا فائدة تذكر في حالة عدم ممارسة الرياضة أو الاعتماد على نظام غذائي صحي ومتوازن.

الأدوية

انتشرت إعلانات العديد من الأدوية التي يدعي مصنعوها أنها السبيل الأمثل والحل السحري للرشاقة ولا يوجد أي إثبات بأنها تساعد فى حرق الدهون، والأسلوب الأمثل لانقاص الوزن الزائد هو اتباع نظام علاجي يعتمد على النفس والجسم، عن طريق تغيير نمط الحياة، وذلك بتعديل النظام الغذائى لراغبى إنقاص الوزن دون الحرمان من الأكلات المفضلة بل تناولها بطريقة صحيحة مع تغيير تحضيرها بالطريقة الصحية، إضافة إلى تهيئته نفسيا لهذا النظام بإخباره بفوائده حتى لغير راغبى إنقاص الوزن من أجل الحفاظ على صحتهم.

الشاي الأخضر

يعتقد كثير من الناس من سنوات طويلة أن الشاي الأخضر هو الحل السحري لحرق الدهون وخسارة الوزن الزائد، حيث يتجه الكثيرون إلى تناوله بعد كل وجبة دسمة رغبة فى حرق الدهون التى تضمنتها الوجبة، إلا أن هذا الأمر خاطئ فالشاي الأخضر مثله مثل الشاي الأحمر والفارق بينهما أن الثانى اكتمل نضجه أما الأول فمازال فى مراحل النمو، وبالرغم من ذلك يؤكد عدد من الأطباء أن تناول الشاي الأخضر به العديد من الفوائد ولكنه لا يساهم بالصورة التي يعتقدها الناس في حرق الدهون.

المشروبات الغازية قليلة السعرات

يعتقد بعض محبي المشروبات الغازية الراغبين في اعتماد نظام غذائي بغرض إنقاص الوزن الزائد، أن تناولهم للمشروبات الدايت لا يؤثر على نظامهم، بل على العكس تماما فإن هذه المشروبات أيضا تحتوي على نسبة عالية من السكر، تؤدي إلى تخزين سعرات حرارية عالية، ناهيك عن عدم وجود فائدة تذكر من الأساسا لهذه المشروبات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة