ابتكار طبي سيفيد الأشخاص الذين تزعجهم النظارات الطبية

اكتشاف طبي جديد سيساعد من يعانون من قصر النظر الشيخوخي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 نوفمبر 2022
ابتكار طبي سيفيد الأشخاص الذين تزعجهم النظارات الطبية

في اكتشاف طبي جديد من شأنه مساعدة الأشخاص الذين يثير إزعاجهم ارتداء النظارات الطبية، نجح مجموعة من الباحثين في ابتكار قطرة عين تمنح قدرات بصرية جيدة.

اكتشاف طبي جديد سيساعد من يعانون من قصر النظر الشيخوخي

وبحسب ما ذكرته تقارير طبية، فإن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وافقت مؤخراً على استخدام القطرة العينية فويتي، المخصصة للأشخاص الذين يعانون من قصر النظر الشيخوخي.

وقالت التقارير إن الكثير من الناس يزعجهم استخدام النظارات الطبية، ولكن بعد 15 دقيقة من استخدام قطرة العين الجديدة، سيكون بإمكانهم رؤية جهاز الكمبيوتر الخاص بهم، وكذلك رؤية هاتفهم الذكي بسهولة، وذلك إلى أن يتمكنوا من تحسين نطاق الرؤية.

وأوضحت أن قطرة فويتي تستهدف آلية التركيز في العين، وهي تعمل على تقليص حدقة العين وزيادة التركيز، لافتة إلى أن هناك أنواعاً كثيرة من هذا الدواء قيد التجارب حالياً، إلا أن فويتي تعتبر هي أول دواء يتم اعتماده من هذا النوع.

ويعتبر قصر النظر الشيخوخي حالة طبية شائعة ومتقدمة، وهي تقلل من قدرة العين على التركيز في الأشياء القريبة، وعادة ما تؤثر على الأشخاص بعد سن الأربعين.

وتتمثل أعراض قصر النظر الشيخوخي، فيما يلي: عدم وضوح الرؤية عند مسافة القراءة العادية، الميل إلى إبعاد الكتاب أو الهاتف الذكي لجعل الحروف أكثر وضوحاً، إجهاد العين أو الصداع بعد القراءة أو القيام بعمل عن قرب.

وينصح الأطباء بضرورة طلب المساعدة الطبية، إذا عانى الشخص من التالي: فقدان مفاجئ في الرؤية في عين واحدة مع أو بدون ألم، الرؤية المزدوجة، رؤية ضبابية مفاجئة، مشاهدة ومضات من الضوء أو بقع سوداء أو هالات حول الأضواء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة