هل البرتقال مفيد لمحاربة السعال والبلغم؟

البرتقال هو ثمار حمضيات صحية مليئة بفيتامين سي والعناصر الغذائية المفيدة الأخرى. تشتهر بقدرتها على المساعدة في علاج الأمراض المرتبطة بسوء التغذية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 يناير 2023
هل البرتقال مفيد لمحاربة السعال والبلغم؟

اختر البرتقال العضوي حتى تتمكن من تناول القشر بأمان، وهو غني بفيتامين ج ومضادات الأكسدة القوية الأخرى، في المقال التالي نجاوب على هل البرتقال مفيد لمحاربة السعال والبلغم؟

ثمرة البرتقال.

البرتقال هو ثمار حمضيات صحية مليئة بفيتامين سي والعناصر الغذائية المفيدة الأخرى. تشتهر بقدرتها على المساعدة في علاج الأمراض المرتبطة بسوء التغذية مثل الإسقربوط، والتي تنتج عن نقص فيتامين سي، ويعتقد أيضًا أن محتوى فيتامين سي في البرتقال يساعد في مجموعة متنوعة من الحالات الأخرى ويمكن أن يؤثر على مشاكل الجهاز التنفسي.

يحتوي البرتقال على عناصر غذائية مفيدة، مثل فيتامين سي، الذي يمكن أن يساعد في علاج أمراض الجهاز التنفسي. ومع ذلك، لا تحتوي هذه الفاكهة الحمضية على ما يكفي من فيتامين سي للمساعدة في علاج أعراض البرد.

هل البرتقال مفيد لمحاربة السعال والبلغم؟

  • مشاكل الجهاز التنفسي والبرتقال

يشتهر البرتقال بغناه بفيتامين سي، كما أنه غني بفيتامين أ، والمعادن مثل الكالسيوم والحديد والألياف ومضادات الأكسدة المفيدة. أحد مضادات الأكسدة هذه هو حامض الستريك، والذي يوجد بشكل طبيعي في مجموعة متنوعة من الأطعمة، وخاصة الحمضيات مثل الجريب فروت والليمون والبرتقال.

لا يوجد حمض الحمضيات بشكل طبيعي - يمكن أيضًا إنتاجه في شكل مسحوق ويستخدم بشكل شائع كعنصر من مكونات منتجات التنظيف ومستحضرات التجميل والمنتجات الغذائية والمستحضرات الصيدلانية.

من المعروف أن حامض الستريك يسبب السعال. هذا، بدوره، يعني أن البرتقال مفيد للسعال - حرفيًا، حمض الستريك الموجود فيه يمكن أن يجعلك تسعل. لا يشير هذا بأي حال من الأحوال إلى أن البرتقال يسبب نزلات البرد.

  • تراكم البلغم

إذا كنت تعاني من مشكلة في الجهاز التنفسي تسببت في تراكم البلغم في جسمك، فقد تكون الأطعمة التي تحتوي على حامض الستريك مفيدة. يمكنهم مساعدتك على إخراج البلغم من جهازك التنفسي، وتحسين الأعراض. بالطبع، فإن الكثير من السعال يسبب لك حلقًا أجشًا، لذا احرص على عدم المبالغة في ذلك.

في المرة القادمة التي تتناول فيها كوبًا من عصير البرتقال لعلاج السعال السيئ، قد ترغب في التفكير مرتين. قد يكون استبدال هذا الكوب من العصير البارد بشرب شاي ساخن بالبرتقال والعسل أفضل كثيرًا لحلقك.

هل البرتقال جيد لنزلات البرد؟

في حين أن حمض الستريك الموجود في البرتقال يمكن أن يجعلك تسعل، فإن فيتامين سي الموجود في هذه الفاكهة قد يكون قادرًا على منع هذا وأعراض نزلات البرد الأخرى. في الواقع، قد تساعد الجرعات الكبيرة من فيتامين سي في تقليل الإصابة بنزلات البرد.

لسوء الحظ، لا تنطبق هذه الميزة على الجميع. ثبت أن فيتامين C بجرعات كبيرة يساعد في الوقاية من نزلات البرد فقط لدى الأشخاص الذين تعرضوا لفترة وجيزة لبيئات باردة أو أولئك الذين مارسوا تمارين شاقة.

ضع في اعتبارك أن البرتقال ليس من المرجح حقًا أن يساعد كثيرًا في تقليل مدة استمرار نزلات البرد. على الرغم من كونها فاكهة غنية بفيتامين سي، إلا أن هناك حوالي 90 مللي جرامًا فقط من فيتامين سي في كل برتقالة.

ستحتاج إلى جرعات عالية جدًا من حوالي 8 جرامات من فيتامين سي لهذا العنصر الغذائي ليكون مفيدًا سريريًا في علاج نزلات البرد. يعني استهلاك كميات كافية من فيتامين سي تناول ما بين 75 إلى 120 ملليغرام (تقريبًا كمية فيتامين سي في برتقالة واحدة) كل يوم.

يمكنك بالتأكيد تجربة جرعات عالية من فيتامين سي، ولم يثبت أنها سامة. لكن كن على علم بأن جرعات كهذه أعلى بكثير من البدل الغذائي القياسي الموصى به، لذلك يجب عليك التحدث إلى طبيبك قبل تجربة الجرعات الكبيرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة