اختراقات تؤدي إلى سرقة عملات مشفرة بقيمة 110 ملايين دولار

مشاريع مرتبطة بجاستن صن تتعرض للاختراقات وخسائر بالملايين في العملات المشفرة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الأحد، 26 نوفمبر 2023
اختراقات تؤدي إلى سرقة عملات مشفرة بقيمة 110 ملايين دولار

ذكرت تقارير اقتصادية أن مشاريع تتبع لجاستن صن، الذي يعد من الشخصية البارزة في عالم الأصول الرقمية، قد تعرضت لهجمات اختراق منفصلة،  مما أدى إلى فقدان عملات مشفرة بقدر بأكثر من 110 ملايين دولار.

مشاريع مرتبطة بجاستن صن تتعرض للاختراقات وخسائر بالملايين في العملات المشفرة

وبحسب ما جاء في التقارير، فقد تم استغلال بورصة العملات المشفرة إتش تي إكس، وجسر إتش إي سي أو بريدج، في القيام بعمليات الاختراق التي طالت شبكة الأصول الرقمية المذكورة.

وقال جاستن صن في منشور له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إن بورصة إتش تي إكس تعرضت للاختراق، مشيراً إلى أنه تم إيقاف مؤقت لعمليات الإيداع والسحب، دون أن يكشف عن تفاصيل المبالغ المفقودة.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى متحدث باسم إتش تي إكس، الذي لفت إلى سرقة عملات رقمية تبلغ قيمتها حوالي 30 مليون دولار من محفظة البورصة، مؤكداً أنهم يجرون تحقيقاً في الحادث.

ولفتت إلى أن شركة الأبحاث الخاصة بالبلوكشين كريبتو كانت، قد أعلنت بدورها أن جسر إتش إي سي أو بريدج قد تعرض لهجوم آخر، والذي تسبب في فقدان ما يصل إلى 85 مليون دولار في عملات إيثر وعملات أخرى.

ونوهت التقارير إلى أن هذه الهجمات جاءت بعد عدة أسابيع من اختراق بورصة بولينكس، وهي بورصة أخرى تتبع لصن، والتي تعرضت لفقدان أكثر من 100 ملايين دولار في عملات مشفرة.

وأضافت أن جاستن صن أعلن عن تعويض خسائر محفظة الشركة بالكامل، مؤكداً استئناف الخدمات بعد الانتهاء من التحقيقات، وتحديد الأسباب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة