تدريس مسيرة الفنانة سميحة أيوب في المنهج المصري وهذا رد الفنانة

وجهت الفنانة سميحة أيوب الشكر للقائمين على وضع المنهج

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 سبتمبر 2023
تدريس مسيرة الفنانة سميحة أيوب في المنهج المصري وهذا رد الفنانة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لأحد المناهج الدراسية في مصر يتحدث فيه عن الفنانة القديرة سميحة أيوب ضمن موضوع عن الشخصيات المصرية المؤثرة، وتضمن الموضوع معلومات عن سيدة المسرح وأهم أعمالها.

وتم اختيار الفنانة سميحة أيوب ضمن منهج الكتاب الخارجي للصف السادس الابتدائي في مصر، وتم الحديث عن أهم الأعمال الفنية التي قدمتها الفنانة سميحة أيوب سواء في التلفزيون أو المسرح أو السينما.

تدريس مسيرة الفنانة سميحة أيوب في المنهج المصري وهذا رد الفنانة

وقد أثارت هذه الصورة جدلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي ما بين مؤيد لما كتب وما بين معارض، حيث يرى البعض أنها معلومات غير قيمة، بينما يرى الآخر أن الفنانة سميحة أيوب لها دور كبير في تطوير المسرح في مصر.

اقرأ أيضًا: سميحة أيوب Samiha Ayoub سيدة المسرح العربي

رد فعل سميحة أيوب على تدريس مسيرتها

ومن شأنها أكدت الفنانة سميحة أيوب على وضع مسيرتها ومعلومات عنها في كتاب الصف السادس الابتدائي في المناهج المصري، وقد أوضحت أن القائمين على وضع المنهج تواصلوا بالفعل معها وأبلغوها بهذا الأمر.

وأوضحت الفنانة سميحة أيوب أنها تشعر بالفخر أن يكون اسمها ضمن المناهج المصرية ليعرف الجيل الجديد عن الفنانين وتاريه الفن في مصر،

وأوضحت الفنانة سميحة أيوب أناه تتمنى التطرق إلى مزيد من الفنانين المصريين في المناهج المصرية، والجانب المعرفي بالفن المصري يجب أن يكون مادة أساسية في التعليم في مصر لتنشئة جيل واع برواد الفن والثقافة والعلماء والفلاسفة والمفكرين.

سميحة أيوب: يجب الاهتمام بمسرح المدرسة

كما طالبت الفنانة من وزارة التربية والتعليم عودة مسرح المدرسة، وقالت: "كان عندنا مسرح مدرسي والشباب تاه من بعده، لأن المسرح المدرسي كان بيربي الأولاد الصغيرين على الثقافة وحبهم لبلدهم وكل المفردات المهمة لبناء الإنسان".

وأضافت: "الحمد لله اني قدرت أخدم المسرح وكنت امبارح في أحد العروض المسرحية وكان فيه بعثة من أسوان والأقصر كان شباب الجامعة هناك عشان يحضروا المسرحية والأساتذة بتوعهم قالولي إنت أثرتي في حياتنا وعلمتينا اللغة العربية وكلامهم ده أثلج صدري".

وتابعت: " قالولي إنت أثرتي في أجيال مش جيل واحد، وبعدين قالوا لي خلتينا نعرف ونحب اللغة العربية لما كنتي بتأديها في أعمالك والنهاردة يطلع الخبر ده أسعدني جدًا".

واختتمت حديثها قائلة: "مصر ولادة وفيها الموسيقيين والمغنيين العظماء الذين يستحقون أيضا أن يحدث معهم ما حدث معي".

يُذكر أن آخر الأعمال الفنية التي شاركت فيها الفنانة سميحة أيوب كان مسلسل "حضرة العمدة" من بطولة الفنانة روبي والذي عرض في موسم رمضان 2023.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة