سميحة أيوب للفنان رشوان توفيق: طول عمرك قمر.. وعيبك إنك مبتبصش للستات

كرم المسرح القومي الفنان رشوان توفيق عن مسيرته الفنية الحافلة بالأعمال المتميزة

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 فبراير 2024
سميحة أيوب للفنان رشوان توفيق: طول عمرك قمر.. وعيبك إنك مبتبصش للستات

كرم المسرح القومي الفنان رشوان توفيق عن مسيرته الفنية الحافلة بالأعمال المتميزة في السينما والدراما والمسرح، وحضر التكريم عدد من الفنانين والمثقفين والإعلاميين.

سميحة أيوب ورشوان توفيق

وألقت الفنانة سميحة أيوب كلمة تحية للفنان المحتفى به، مستذكرة بدايتهما معاً في مسرحية "أهل الكهف"، ومشيدة بأخلاقه وموهبته.

وقالت سميحة أيوب في كلمتها: "أنا سعيدة جداً بتكريم رشوان توفيق، الذي يعتبر من أعمدة الفن في مصر والوطن العربي، والذي شاركني أول بطولة مسرحية لي في مسرحية أهل الكهف".

وتابعت قائلة: "كانوا عايزين شباب من المعهد فجابوا كام شاب، كنت لسه متخرجة وقلت لهم انتوا بتجيبوا لينا ناس لسه تلامذة ومنهم كان الفنان رشوان توفيق، وأول ما شفته قلت إيه القمر ده".

وأضافت سميحة أيوب تصف أخلاق الفنان رشوان توفيق قائلة: "رشوان توفيق حيي ويبص في الأرض وعيبه أنه مؤدب مبيبصش للستات، أنت عظيم طول عمرك ومبسوطة أننا اشتغلنا سوا".

وسيطر على الفنان رشوان توفيق حالة من الخجل خلال كلام سميحة أيوب ويقوم بتقبيل يدها لشكرها على كلامها قائلا ممتنا لها "حبيبتي".

لترد عليه سميحة أيوب قائلة: "مكنتش بتاخد بالك من النكات دي كنا بنم من وراك، ولكن أنت كنت عظيم طول عمرك، وطول عمرك مفتحتش عينيك في الستات، ممنوع من الصرف".

تكريم رشوان توفيق

وعبر رشوان توفيق عن بالغ سعادته بالتكريم، وشكر الفنانة سميحة أيوب وزملائه الحاضرين، وقال: "بكيت وأنا جالس وبشكر الفنانة سميحة أيوب وزملائي اللي حضروا مش عارف أشكركم قد إيه، واللي حسيته أني بكيت من هذا الفضل اللي اتفضل عليا بيه ربنا".

ويأتي تكريم رشوان توفيق تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وإشراف المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي.

أعمال رشوان توفيق

يذكر أن رشوان توفيق قدم أكثر من 320 عملاً فنياً، ويستمر حتى الآن في تقديم أعماله الفنية. ومن المقرر أن  يشارك الفنان رشوان توفيق في مسلسل "ألف ليلة وليلة" مع الفنان ياسر جلال في موسم رمضان 2024، والمسلسل يضم كل من ياسمين رئيس ونور اللبنانية وشيري عادل ووفاء عامر وآيتن عامر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة