سيتي سكيب الرياض يسجل استثمارات بقيمة تجاوزت 110 مليارات ريال

معرض سيتي سكيب الرياض يختتم فعالياته محققاً نجاحاً كبيراً

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 سبتمبر 2023
سيتي سكيب الرياض يسجل استثمارات بقيمة تجاوزت 110 مليارات ريال

اختتمت فعاليات معرض سيتي سكيب العالمي، الذي أقيم في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات، حيث تم تنظيمه بالتعاون مع شركة تحالف، وهي إحدى شركات الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، ويحمل شعار لبناء مسكن المستقبل.

معرض سيتي سكيب الرياض يختتم فعالياته محققاً نجاحاً كبيراً

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن المعرض العالمي حظي بمستوى استثماري ملفت، حيث تجاوزت الاستثمارات فيه 110 مليارات ريال، كما أنه شهد مشاركة أكثر من 350 جهة عارضة، وأكثر من 10 آلاف مستثمر دولي، إضافة إلى تواجد أكثر من 300 متحدث، فيما قام بزيارته أكثر من 160 ألف زائر.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى فيصل الخميسي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، والشريك المؤسس لشركة تحالف، الذي قال إن التأثير المباشر لمعرض سيتي سكيب الرياض، تمثل في حجز أكثر من 3800 وحدة سكنية من الشركة الوطنية للإسكان، بقيمة تصل إلى 3.8 مليار ريال.

وتابع قائلاً إنه بالنسبة للتأثير غير المباشر للمعرض، فقد شمل هذا دعم اقتصاد مدينة الرياض في قطاعات الضيافة والطيران والفنادق، حيث بلغ أكثر من 94.5 مليون ريال، مردفاً إن طلبات التسجيل للعام القادم، قد تجاوزت 4 أضعاف تسجيل العام الحالي.

وأشار الخميسي إلى أن شركة تحالف تعمل على جذب أحداث عالمية، مثل سيتي سكيب و بلاك هات، مضيفاً أن الشركة تعمل أيضاً على إطلاق علامات سعودية جديدة، مثل ليب، بالإضافة إلى 5 فعاليات أخرى مخطط للإعلان عن تفاصيلها في السنوات القادمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة