موسيماني يوضح حقيقة عودته لتدريب الأهلي

أشاد موسيمياني بقدرات البرتغالي سواريش رغم الأداء المتراجع مع الأهلي

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 أغسطس 2022
موسيماني يوضح حقيقة عودته لتدريب الأهلي

تحدث الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي السابق، عن إمكانية عودته لقيادة المارد الأحمر في ظل تراجع النتائج وفقدان الألقاب في الموسم الحالي.

ورد موسيماني على سؤال أحد الصحفيين المحليين الذي قال له "الأمور لا تسير بشكل جيد مع بديلك في الأهلي والجماهير يطالبون بعودتك، هل هناك فرصة لعودتك مرة أخرى إلى الأهلي كونه أحد الأندية القليلة التي يمكنها تحمل كلفة التعاقد معك"؟.

تصريحات موسيماني اليوم

وجاء رد موسيماني على النحو التالي "لا أحب جزئية "التحمل"، أفضل جزئية الكرة. أعتقد أن كرة القدم ستؤثر على الجانب المالي ولذلك يجب أن نقوم بالعمل الصحيح أولا".

واستمر في حديثه "ذهبت إلى هناك وأخذت طاقمي المعاين، وكان لدينا عمل لنؤديه في ولايتنا، وأنتم تعلمون أين كان الأهلي على المستوى الدولي والمحلي".

وواصل "في البطولات المحلية كان الأهلي قويا دائما، حين وصلت إلى هناك أنهيت الدوري الذي كان محسوما بالفعل للأمانة، ولكني سعيد بكوني جزءاً من ذلك، حين تسلمنا الدوري والميداليات كنت حاضرا في المباريات الأخيرة".

وتابع المدرب الجنوب أفريقي "فزنا بالكثير من الأشياء وأنا سعيد بوجودي في تاريخ الأهلي بكل البطولات التي حققناها والسمعة التي اكتسبناها. لقد أدينا مهمتنا ونحن سعداء بما حققناه وهنا ينتهي الأمر. لقد فعلنا ما يتوجب علينا فعله، أنا لن أعلق على ما يحدث في القاهرة. يجب أن أحترم المدرب المتواجد هناك".

واختتم بيتسو موسيماني حديثه، "إن المدير الفني الحالي سواريش أوروبي ولديه رخصة احترافية وحقق أشياء جيدة في البرتغال، وأعتقد أنه مدرب جيد فلا يمكنك تدريب الأهلي إن لم تكن جيدا، ولكني أعرف أن الأهلي ناد معقد".

ملف المدير الفني في الأهلي

يتواصل الحديث داخل النادي الأهلي المصري حول موقف الجهاز الفني الحالي بقيادة البرتغالي ريكاردو سواريش، بعد نهاية الموسم الحالي.

ويقترب الموسم الحالي من نهايته مع دخول الجولات الأخيرة للدوري المصري الممتاز إلى جانب استمرار فاعليات النسخة الحديثة من الكأس المحلي.

ويحيط الغموض بموقف سواريش وجهاز الفني المعاون وذلك بعدما فشل في وضع بصمة فنية واضحة منذ قدومه حيث فقد أفضلية النقاط في الدوري مما جعل الزمالك يقترب من حسم اللقب، إلى جانب خسارة نهائي كأس مصر.