الهلال السعودي يبلغ نهائي كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه

الزعيم السعودي يصنع التاريخ في المغرب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 فبراير 2023
الهلال السعودي يبلغ نهائي كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه

صعد الهلال السعودي إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على فلامنجو البرازيلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن فعاليات الدور نصف النهائي.

ملخص مباراة الهلال وفلامنجو اليوم

تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب خلال أوقات المباراة وبدأ الزعيم بشكل قوي هجومي وتحصل على ركلة جزاء عند الدقيقة الثالثة ونجح سالم الدوسري في ترجمتها إلى هدف بطريقة مميزة وخادعة للحارس البرازيلي.

ضغط فلامنجو هجوميا لتسجيل هدف التعادل وذلك بالعرضيات المرسلة من الأطراف والتصويب من خارج المنطقة وجاء هدف التعادل في الدقيقة 20 بأقدام اللاعب بيدرو.

وتحصل الهلال على ركلة جزاء جديدة في الدقيقة 45+8 وتم طرد لاعب فلامنجو جيرسون سانتوس دا سيلفا بعد التدخل العنيف، وكالعادة ترجم الدوسري الكرة إلى هدف معلن التقدم مجدداً.

اندفع الفريق البرازيلي خلال الأوقات المتبقية لتسجيل هدف التعادل رغم النقص العددي ولكن دون جدوى في ظل يقظة حارس الهلال وخط الدفاع، وجاء الهدف الثالث عن طريق فييتو في الدقيقة 70 وقلص بيدرو الفارق في الدقيقة 92.

نهائي كأس العالم للأندية

وينتظر الهلال السعودي الفائز من مواجهة ريال مدريد الإسباني والأهلي المصري التي ستقام غداً الأربعاء، لملاقته في نهائي كأس العالم للأندية ويلعب الخاسرين على حصد الميدالية البرونزية.

رقم مميز لسالم الدوسري

وسجل سالم الدوسري اليوم وهي النسخة الثالثة له خلال مشاركاته في مونديال الأندية ليصعد إلى قائمة ذهبية تضم البرتغالي كريستيانو رونالدو والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى جانب الويلزي المعتزل جاريث بيل ونجم الأهلي المصري حسين الشحات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة