تشكيل الأهلي المتوقع في مواجهة القطن الكاميروني

يلعب فريق الأهلي المصري أمام فريق القطن الكاميروني، في لقاء مؤجل من الجولة الأولى لدور المجموعات

  • تاريخ النشر: السبت، 04 مارس 2023
تشكيل الأهلي المتوقع في مواجهة القطن الكاميروني

يلعب فريق الأهلي المصري أمام فريق القطن الكاميروني، في لقاء مؤجل من الجولة الأولى لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، مساء اليوم السبت، على استاد "الأهلي We السلام" في القاهرة.

وأشارت تقارير صحفية مصرية إلى أن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي، استقر على تشكيل فريقه في مباراة القطن الكاميروني خاصة في ظل الإصابات التي ضربت صفوف الشياطين الحمر خلال الفترة الماضية.

ويفاضل كولر بين الجزائري أحمد قندوسي ومروان عطية للبدء بأحدهما في التشكيل الأساسي للأهلي أمام القطن الكاميروني، خاصة في ظل المستوى المميز الذي ظهر به أحمد قندوسي في مباراة الداخلية ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وسيلعب الأهلي بطريقة "4-3-3"، ويضم تشكيل الفريق المتوقع، في حراسة المرمى: محمد الشناوي، وفي خط الدفاع: الظهير الأيمن محمد هاني، وقلبا الدفاع محمد عبد المنعم وياسر إبراهيم، والظهير الأيسر علي معلول، وفي خط الوسط: حمدي فتحي، وأليو ديانج، ومروان عطية أو أحمد قندوسي، وفي الهجوم: بيرسي تاو، وطاهر محمد طاهر، ومحمد شريف.

وحصل النادي الأهلي على موافقة الجهات الأمنية لحضور 10 آلاف متفرج لمباراته أمام فريق القطن الكاميروني على استاد "الأهلي We السلام".

موقف الأهلي الإفريقي

يحتل الأهلي المركز الثالث في المجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد نقطة واحدة من مباراتين، ويتصدر فريق صن داونز الجنوب إفريقي ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من 3 مباريات، يليه فريق الهلال السوداني برصيد 6 نقاط من 3 مباريات.

وبدأ الأهلي مبارياته في دور المجموعات بالخسارة أمام الهلال السوادني على ملعب "الجوهرة الزرقاء" في السودان، وتعادل بعدها مع فريق صن داونز على استاد "الأهلي We السلام" في القاهرة.

ويحتاج الأهلي لتحقيق الفوز في مبارياته المقبلة من أجل ضمان التأهل إلى الدور المقبل من بطولة دوري أبطال أفريقيا.
وقال مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي: "الأهلي لديه 4 مباريات متبقية في المجموعة واعتبرها مباريات كؤوس ويجب تحقيق الفوز فيها".

وأضاف كولر: "الفريق خسر 5 نقاط في أول مباراتين وهذا يضع ضغطاً كبيراً علينا خلال المباريات المتبقية من المجموعة".

وأشار المدرب السويسري إلى أن الأهلي استعد جيدا لمباراة القطن الكاميروني من أجل تحقيق الفوز الأول له في المجموعة.

ويدخل الأهلي مباراة القطن الكاميروني وهو يفقد جهود عدد من لاعبيه، حيث تعرض 6 من عناصر الفريق الأساسية لإصابات مختلفة وهم حسين الشحات، ومحمود عبد المنعم "كهربا"، وعمرو السولية، ومحمود متولي، وخالد عبد الفتاح، وأحمد عبد القادر.

ومن المتوقع أن يغيب حسين الشحات عن صفوف فريق الأهلي لمدة 4 أسابيع بعد إصابته بشد في عضلة السمانة، كما تستمر فترة علاج محمود متولي لمدة 4 أسابيع أيضا، وتعرض أحمد عبد القادر لإصابة في الركبة، ولم ينته البرنامج التأهيلي للسولية، وتعرض خالد عبد الفتاح لإصابة في الركبة، بالإضافة إلى إصابة "كهربا".

ومن المقرر أن يسافر الأهلي إلى جنوب إفريقيا استعدادا لمباراته أمام فريق صن داونز يوم 11 مارس الجاري في الجولة الرابعة من دور المجموعات، ويسافر بعدها إلى الكاميرون لمواجهة القطن في الجولة الخامسة، ويعود إلى القاهرة لمواجهة الهلال السوداني في الجولة السادسة والأخيرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة