تشي تزو (كريس)، رئيس عمليات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا في كواي

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أكتوبر 2022
تشي تزو (كريس)، رئيس عمليات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا في كواي

لقد اكتسبت منصة كواي شعبية كبيرة جداً في وقت قصير حيث أصحبت ثاني أكبر منصة للفيديوهات القصيرة؛ نود معرفة الاسباب التي ساهمت في ذلك؟

بالطبع؛ تكتسب مقاطع الفيديو القصيرة شعبيةً كبيرة بين مختلف الأفراد كونهم  يشعرون براحة أكبر عند مشاهدة محتوى فيديو  قصير. ومن هذا المنطلق؛ أنشأنا منصة تفاعلية متطورة تقدم للمستخدمين تجربة شخصية للغاية وتشجع مختلف المستخدمين على انشاء واكتشاف محتوى رائع عبر منصة كواي، بما في ذلك: الهواة ومطوري المحتوى المحترفين - الذين يحلمون بإنشاء محتوى للتفاعل مع الأفراد أو المجتمعات. لقد تمكنا من جذب الجماهير في الأسواق الجديدة والناشئة الذين يشاركوننا شغفنا بالمحتوى الرائع ، الأمر الذي ساهم في نجاح منصة كواي.

بما تتميز منصة كواي عن منافسيها؟

نهدف، من خلال كواي، إلى تمكين كل فرد من التعبير عن نفسه في قالب ابداعي متطور. ونحن نؤمن بأن يمتلك كل فرد منصته الخاصة للتعبير  وأن يتم الاستماع إليه ورؤيته ، بغض النظر عن خلفيته الاجتماعية والاقتصادية والثقافية. يعد الدمج جزءًا أساسيًا من رؤيتنا ونحن فخورون بجعل كواي في متناول جميع المستخدمين. هذا يعني أن أي فرد لديه مهارة يمكنه عرض موهبته عبر كواي  للتفاعل مع الآخرين. وتم تصميم تطبيقاتنا خصيصًا لتزويد كل مستخدم بفرصة أكبر "لرؤية ومشاهدة" بدلاً من تركيز الانتباه فقط على تعريف ضيق للمحتوى الشائع، على عكس الأنظمة الأساسية الاجتماعية الأخرى . نحن نستخدم مزيجًا من الاعتدال الآلي والبشري لإبقاء  منصة كواي منصة آمنًا ومحترمًا تخدم الجميع.

تشي تزو (كريس)، رئيس عمليات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا في كواي

ما هي أبرز الاستراتيجيات التي تتنتهجها منصة كواي والتي جعلتها منصة فريدة من نوعها؟.

جدير بالذكر أن  تطبيق كواي يعد الأسرع نموًا لمشاركة الفيديو . ومن هذا المنطلق؛ نحاول أن نجعل النظام الأساسي جذابًا وسهل الاستخدام قدر الإمكان. يعد منتدى الفيديو القصير في منصة كواي شبكة اجتماعية مسلية للغاية ، ولكننا نشجع أيضًا على المحتوى الهادف. يمكن للمستخدمين اللعب بالكثير من المؤثرات المرئية الرائعة وأدوات التحرير الأخرى لإنشاء محتوى ممتع. لقد وصلنا مؤخرًا إلى أكثر من 180 مليون مستخدم نشط شهريًا خارج الصين ، وأصبحنا أحد أكثر التطبيقات شيوعًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، مما يعكس مدى تقدير المستخدمين للتطبيق والتقنيات النوعية. هذا ويبرز نظام توصية المحتوى في  منصة كواي أهمية كبرى؛ كونه مبني على فهم عميق لمستخدمينا والمحتوى الذي تتم مشاركته على منصاتنا كل يوم.

كيف يختلف جمهور الشرق الأوسط عن أي سوق آخر؟

يتجسد مدى تطور جمهور الشرق الأوسط بشكل كبير عندما يتعلق الأمر بإنشاء المحتوى؛ حيث يتملكون قصص رائعة يروونها ولا يخشون تحدي أنفسهم كمبدعين للمحتوى، ولهذا  حققت منصة كواي نجاحًا كبيرًا في هذا السوق. تتمتع منطقة الشرق الأوسط بواحد من أعلى معدلات انتشار الهواتف الذكية في العالم ، وتحتل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية الصدارة في هذا المجال؛ مما يعني أن غالبية الأفراد يحملون هاتف ذكي؛ الأمر الذي يجعل هذه المنطقة مهمة جداً بالنسبة لنا. يزدهر مجتمع الإنترنت في المنطقة بالعديد من الأزياء المشهورة والجمال واللياقة البدنية ومجموعة من المؤثرين المتخصصين للغاية. وبالمثل ، هناك العديد من الأفراد العاديين الذين يرغبون في مشاركة قصصهم وبناء شبكة اجتماعية ، ويهدف منصة كواي إلى تمكينهم من القيام بذلك.

وما هي أنواع المحتوى الذي تعتقد أن المستخدمين يبحثون عنهم في الوقت الحاضر؟

غالباً ما يبحث المستخدمون عن محتوى أقصر وترفيهي وجذاب؛ حيث يجد الأفراد سهولة في استهلاك مقاطع الفيديو القصيرة ، بغض النظر عن السوق الذي تتواجد فيه. كما أنهم يستمتعون أيضًا بمقاطع الفيديو "DIY" ، ومقاطع الفيديو الإرشادية والعروض التوضيحية للمنتجات والبرامج التعليمية  والمحتويات الأخرى الجذابة. وإن المحتوي الكوميدي الفكاهي يتصدر  المشهد بالفعل ويحتل نصيب الأسد ، في حين أن المحتوى العاطفي يحظى أيضًا بشعبية كبيرة. تشهد منصة كواي بالتأكيد تحولًا إلى محتوى أكثر أصالة.

وما هي أبرز التحديات التي تواجهك في تطوير المنصة؟

بالطبع واجهنا العديد من التحديات مثلما تطوير منصة أو تقنية جديدة. في هذا الشأن، إن قوة منصة كواي تكمن في أنها منصة شاملة مما يمزها عن غيرها. تهدف رؤيتنا، منذ انطلاقتنا الأولى، إلى أن نكون علامة تجارية إيجابية ونابضة بالحياة وذات صلة. وإن التحدي الأكبر الذي واجهناه كان ولا يزال مواكبة الاحتياجات المتطورة لمستخدمينا. لكننا نعالج هذه الحاجة من خلال تبني التقنيات الجديدة ومواكبة العصر بشكل مستدام. تتجسد قيمنا في  دعم الأفراد من جميع الأعمار والخلفيات إلى التعبير عن نفسهم وفتح امكانات جديدة في قالب ابداعي متطور.

وكيف تتغلب على هذه التحديات؟

نواصل الاستثمار في عمليات تعاون وحملات جديدة في أسواق محددة لجذب مستخدمينا وإبقائهم مشاركين، وذلك لإتاحة الفرص للجميع؛ من المؤثرين إلى صانعي المحتوى الطموحين والأشخاص العاديين، لالتقاط لحظات قصيرة ذات معنى كبير. أطلقنا "حملة Curious" إقليمية لمن تتراوح أعمارهم بين 25-45 عامًا، مصنفة على أنها "Everyday Explorers" ، للمستخدمين الذين يتطلعون إلى إثراء حياتهم بمزيد من المعنى والإلهام والفرص عبر محتوى قصير الشكل. وقد احتفى كواي باليوم الوطني الـ 92 للمملكة العربية السعودية مع مطوري المحتوى السعوديين. كان شعار ("هي لنا دار" موضوع الحملة ، والذي استخدم منصة الفيديو القصيرة للسماح لمطوري المحتوى بمشاركة ذكريات وقصص وطنهم مع تكريم ثقافاتهم وتاريخهم وإنجازاتهم الغنية والتقاط اللحظات اليومية في حياة شعبها. نحن نهدف إلى تقريب الناس من بعضهم البعض من خلال مثل هذه الحملات والتعاون المستمر.

وكيف تستفيد منصة كواي من كونها منصة تجارة إلكترونية مباشرة؟

تنمو التجارة الإلكترونية بسرعة حيث يبحث المزيد من الافراد عن تجارب مريحة؛ وهذه طريقة رائعة لهم للحصول على منتجاتهم المفضلة بغض النظر عن مكان تواجدهم. لقد حققنا نجاحًا كبيرًا حيث يمكن للمستخدمين شراء المنتجات بمجرد النقر على رمز عربة التسوق في الجزء السفلي من الشاشة.

جدير بالذكر أن ميزة التجارة الإلكترونية غير متوفرة حاليًا في دول مجلس التعاون الخليجي ، ولكننا نخطط لإطلاق هذه الميزة في المستقبل القريب.

وما هي أبرز الرسائل الرئيسية التي تريد منصة كواي إيصالها إلى مستخدميها؟

نحرص من خلال منصة كواي إلى دعم  مستخدمينا وتمكينهم من إنشاء محتوى رائع ومشاركته عبر منصة كواي، وهي عبارة عن نظام أساسي شامل ، مما يعني أن أي فرد يجب أن يشعر بالراحة عند إنشاء مقاطع فيديو قصيرة. هذا ويعد منطقة الشرق الأوسط سوق نابض بالحياة مع سكان يتمتعون بالدهاء الرقمي ولديهم الكثير من القصص الرائعة ليخبروا بها. تكمن رسالتنا في أن يبدأ الجميع رحلتهم في إنشاء المحتوى عبر منصة كواي.

وما هي خطتكم لضمان نجاح منصة كواي؟ 

نحن نهدف إلى مواصلة الاتصال بجماهيرنا من خلال دعمهم بكل ما ما يحتاجون إليه. في هذا الشأن؛ سنطلق ميزات جديدة في ظل حرصنا على اكتشاف أوجه تعاون جديدة؛ وسيتم الإعلان عن الحملات التي تستهدف جماهير في أسواق معينة؛ بهدف ربط أعداد متزايدة من المستخدمين والعلامات التجارية. سنواصل التركيز على تحسين جودة المحتوى وملاءمته وتنوعه على منصتنا لتغطية مجموعة أكثر شمولاً من الموضوعات والاهتمامات والأشكال وتوسيع عروض منتجاتنا وخدماتنا من خلال توقع احتياجات مستخدمينا وتلبية احتياجاتهم. مهمتنا هي أيضًا دعم المواهب المحلية ومساعدتهم على الوصول إلى إمكاناتهم الكاملة والنمو من خلال إنشاء محتوى عالي الجودة عبر منصة كواي.

----

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة